الرئيسية / متفرقات / التنمية الإجتماعية تطلق حملة “أمل”.. ومكتب فرعي حوارة يسلم ثلاثة مشاريع ثروة حيوانية

التنمية الإجتماعية تطلق حملة “أمل”.. ومكتب فرعي حوارة يسلم ثلاثة مشاريع ثروة حيوانية

نابلس/PNN- اطلقت مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة نابلس حملة تحت شعار “امل” بمناسبة اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة والذي يصادف 3/12 بدعم من منتدى شارك الشبابي واليونسيف ويشمل فعاليات متنوعة بالشراكة مع المؤسسات التي تعنى بتقديم الخدمات لذوي الاعاقة وخاصة فئة الاطفال.

وقالت رئيس قسم الأسرة في مديرية التنمية الاجتماعية بنابلس عريب الدبس هذه الحملة تهدف للخروج بالية عمل موحدة وبمشاركة جميع المؤسسات للوقوف عند مسؤوليتنا جميعا وبذل الجهود من خلال الخبرة وحشد الطاقات والموارد لخدمة هذه الشريحة المهمة في المجتمع.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على أهمية اطلاق الحملة ونشرها بين المجتمع من خلال صفحات التواصل الاجتماعي وخاصه الفيسبوك وبرامج اذاعية وتلفزيونية تتحدث عن حقوق الاطفال من ذوي الاعاقة، وعمل تحديات بين الاطفال تحت شعار تحدي الامل، كما أكد الحضور على أهمية نشر الوعي في المجتمع من خلال عمل ورشات توعوية بين افراد المجتمع وخاصة للامهات بالشراكة مع مؤسسات (يونيسيف، منتدى شارك الشبابي، جمعيه سند، مركز الشيخ خليفة ،المعهد الفلسطيني للطفولة، مركز فرح، فن من القلب و فضائية النجاح).

وفي نهاية الاجتماع اشارت الدبس بأن هذه الحملة تاكيداً على رسالة وزارة التنمية الاجتماعية للنهوض وتحسين في واقع ونظرة المجتمع لهذه الفئة ودعوة جميع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية بأخذ الاجراءات المطلوبة لاعطاء الاشخاص ذوي الاعاقة دورهم في المجتمع وتذليل جميع الصعوبات التي تحول دون اخذهم لحقوقهم.

وعلى صعيد اخر قام مكتب فرعي حواره التابع لمديرية التنمية الاجتماعية بنابلس بتسليم ثلاثة مشاريع ثروة حيوانية بدعم من برنامج الغذاء العالمي وبتنفيذ معهد اريج للدراسات التطبيقية في منطقتي دوما وقبلان جنوب محافظة نابلس بحضور ممثل المعهد المهندس خير الله معلا ومرشدة التمكين الاقتصادي حلا صالح،ويأتي ذلك استكمالا لتنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي للأسر المسجلة على برامج الوزارة خاصة الأسر التي ترأسها امرأة.

وقالت صالح تأتي هذه الخطوة لتحقيق شعار وزارة التنمية الاجتماعي باخراج الأسرة من دائره الاحتياج الى الانتاج وايمانا من الوزارة بدور المرأة الفلسطينية في النهوض وتحسين وضعها الاجتماعي والاقتصادي.

ومن جانبه اوضح المهندس خير الله معلا أن التسليم شمل على جميع المستلزمات الخاصة بالمشاريع لضمان نجاحها ورفع من مستوى انتاجها.