حملة ع كيفك
الرئيسية / منوعات / “أبل” تحصل على براءة اختراع لسياراتها الذكية المستقبلية

“أبل” تحصل على براءة اختراع لسياراتها الذكية المستقبلية

بيت لحم/PNN- سجلت شركة ”أبل“ الأمريكية براءة اختراع خاصة بزجاج أمامي ذكي، يمكنه اكتشاف الشقوق وإخطار السائقين عندما يحتاجون إلى الإصلاح، وهو ما يشير إلى احتمالية ظهور سيارة تحمل اسم علامة أبل التجارية قريبا.

وتكشف براءة الاختراع عن نظام جديد يستخدم غشاء رقيقا موصلا بين طبقتين من الزجاج لتحديد ما إذا كان هناك ضرر في زجاج السيارة، ويمكن لهذا النظام -أيضا- تحديد الشقوق والندبات التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة قبل أن تصبح خطيرة.

ابتكر مجموعة من المهندسين في شركة ”أبل“ وهم: مارتن ميلشر، وكريستوفر دي جونز، وجيمس آر ويلسون هذا النظام، الذي سيكون -أيضا- قادرا على إخطار جهاز الكمبيوتر المرتبط بالسيارة لحجز موعد لإصلاح الزجاج المتصدع.

وكانت أبل ألمحت إلى دخولها عالم صناعة السيارات لسنوات، ويعتقد الخبراء أن الشركة تدير مشروعا سريا في كاليفورنيا باسم ”تايتان“ حيث يعمل المهندسون على سيارة iCar.

ويشاع أن السيارة ستكون ذاتية القيادة مع تصميم مشابه لسيارات ”تسلا”، وبالرغم من ذلك، لم تؤكد شركة ”أبل“ علنا تطوير سيارة تحمل علامة أبل التجارية، إلا أن التقارير تشير إلى أن إطلاق iCar قد يكون بين 2023 و 2025.

يُذكر أن شركة آبل قدمت الشهر الماضي براءة اختراع مماثلة خاصة بشاشة ذاتية الإصلاح تعتمد على استخدام مادة مطاطية تعمل بالتسخين لإصلاح الخدوش والشقوق في هواتف آيفون وأجهزة iPad وساعات Apple Watch.

 

 

شركة كهرباء القدس