الشريط الاخباري

وزير التنمية يلتقي مدير عمليات "الاونروا" ويبحثان سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 30-11-2020 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN-  قال وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني أن الحكومة تعمل على تعزيز مكانة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا" ، وحريصة على المساعدة والمساهمة مع كافة الدول الصديقة من أجل الحفاظ على استمرارية خدماتها ووجودها، وبذل الجهود لتشجيع الدول المانحة والممولة لدعمها وسد العجز المالي في موازنتها.

وجاء ذلك خلال لقائه، اليوم الاثنين، في مكتبه بمدينة رام الله، مديرة عمليات وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية غوين لويس حيث جرى بحث سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك.

قائلا رغم كافة الظروف الصعبة على المستويين الاقتصادي والصحي التي مرت بهما الحكومة إلا انها ساعدت في تغطية بعض الجوانب والاحتياجات الخاصة باللاجئين وننظر للوكالة من بعديها السياسي والخدماتي .

وأضاف د. مجدلاني أن "الأونروا" هي العنوان السياسي الأساس لحق العودة وتقرير المصير للاجئين الفلسطينيين، لذلك سندافع عن بقائها واستمرار عملها رغم الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

داعيا الاونروا إلى بذل المزيد من الجهود من أجل تجاوز الأزمة المالية وخصوصا قطاع الرواتب التي يجب أن تشكل اولوية والقيادة الفلسطينية سوف تبحث مع كافة الدول الصديقة الايفاء بالالتزامات وزيادة المساهمات المالية رغم الظروف الصعبة التي أثرت على قدرة العديد من الدول بفعل تحديات جائحة كورونا.

من جانبها، تحدثت لويس عن الإجراءات التي اتخذتها "الأونروا" لتفعيل وتطوير عملها وبرامجها المتعددة، التي من شأنها زيادة مساعدة اللاجئين الفلسطينيين، وأنها تبحث بشكل مستمر عن تغطية العجز المالي.

وشددت على أن التحديات التي تواجه عمل "الأونروا" كثيرة، مثمنة التدخلات الايجابية التي يقوم بها وزير التنمية من أجل مساعدة الوكالة على تجاوز الازمة .

شارك هذا الخبر!