حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / جامعة فلسطين الأهلية تعقد ورشة عمل حول “أخلاقيات مهنة المحاماة بين الواقع والمأمول”

جامعة فلسطين الأهلية تعقد ورشة عمل حول “أخلاقيات مهنة المحاماة بين الواقع والمأمول”

بيت لحم/PNN – عقدت العيادة القانونية في جامعة فلسطين الاهلية ورشة عمل حول “أخلاقيات مهنة المحاماة بين الواقع والمأمول” رحبت من خلالها منسقة العيادة القانونية الاستاذة رشا صبح بالضيوف، مشيرة الى أهميتها سواء من الناحية الأكاديمية لطلاب الحقوق، ومن أجل وقوفهم على منظومة أخلاقيات مهنتهم المستقبلية، والحاجة الملحة لإدراج مساق أخلاقيات مهنة المحاماة في الخطط الدراسية لكليات الحقوق، بالاضافة الى كونها عنصر مهم في مهنة المحاماة التي تحمل رساله جوهرها الأخلاق والعدل والسمو والرفعة، مؤكدة على ان تجرد المحامي من أخلاقيات مهنته هي افراغ المهنة من مضمونها وقيمتها، مشددة على ضرورة التعاون مع نقابة المحامين الفلسطينيين في سبل التوعية بشأن اخلاقيات المهنة وغيرها من الموضوعات التي تهم طلابنا وخاصة الخريجين منهم.

ومن جانبه، تحدث الدكتور سهيل الأحمد، عميد كلية الحقوق حول أسس الأخلاقيات المهنية من وجهة نظر الشريعة الإسلامية، مقدماً صورة متكاملة للمحامي الشرعي الناجح مع التأكيد على أخلاق المهنة كركيزة لنجاحه وتميزه المهني.

وقد قدم الاستاذ أمجد الشلة، عضو مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين، ورئيس لجنة التدريب، مداخلة حول الأسس القانونية لأخلاق المهنة، تطرق من خلالها الى قانون مهنة المحاماة رقم (3) لسنة 1999. كما وأبدى أن النقابة تسعى جاهدة لمتابعة كل انحراف للسلوك الأخلاقي للمهنة، مشيراً أن الصورة العامة جيد وأن هناك الكثير من المحامين لا زالوا يتمسكون بمبادئ المهنة وأخلاقياتها رغم كل المعيقات. وختاماً عبر الأستاذ أمجد على سعادته بعقد هذا اللقاء لطلبة الحقوق في جامعة فلسطين الأهلية مؤكداً على العديد من أفكار التعاون المستقبلي مع العيادة القانونية وكلية الحقوق في الجامعة، خاصة فيما يتعلق بتدريب طلبة الحقوق والموضوعات العملية التي تهمهم بعد تخرجهم.

شركة كهرباء القدس