الرئيسية / أقتصاد / تقرير إخباري: سيارة صينية تدخل أسواق سلطنة عمان لأول مرة

تقرير إخباري: سيارة صينية تدخل أسواق سلطنة عمان لأول مرة

مسقط أول ديسمبر 2020 (شينخوا) شهدت العاصمة العمانية مسقط اليوم (الثلاثاء)، افتتاح أول صالة لعرض وبيع سيارات (تشانغآن-CHANGAN) الصينية، لتدخل السيارة الصينية العريقة أسواق السلطنة لأول مرة، بعد أن دخلت عددا من الأسواق الخليجية أبرزها السعودية.

وأعلنت شركة الخليج العربي للسيارات والمعدات العمانية، إحدى شركات مجموعة بهوان العالمية، عن شراكتها مع مجموعة “تشانغآن” العالمية الرائدة في مجال السيارات، بحيث تصبح شركة الخليج الوكيل الحصري والموزع الرسمي لـ”تشانغآن” في سلطنة عمان.

وذكر بيان رسمي للوكيل العماني، أنه عقب حفل افتتاح أول صالة لسيارات تشانغآن في السلطنة، تم تدشين خمسة طرازات من سياراتها المختلفة وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة بهوان العالمية أحمد بن سهيل بهوان.

ويتعلق الأمر بطرازات تشانغآن سي إس CS 95، تشانغآن سي إس 85 كوبيه CS 85 Coupe ، تشانغآن سي إس CS 75، تشانغآن سي إس 35 بلس plus سي إس CS 85، تشانغآن إيدو Eado .

ورحب رئيس مجلس إدارة مجموعة بهوان العالمية أحمد بهوان بالشراكة مع مجموعة تشانغآن للسيارات، قائلا إن “عمان تعتبر سوقا مهما لشركات السيارات العالمية، ونحن سعداء بأن نكون موزعا لسيارات تشانغآن في السلطنة، فهي علامة تجارية عالمية رائدة”.

وأكد بهوان أن مجموعة تشانغآن تقدم تشكيلة رائعة من سياراتها تمزج ما بين التصميم الراقي واللمسات الداخلية الأنيقة وأنظمة السلامة المتطورة، مع الاستفادة العالية من توظيف التكنولوجيا الحديثة في سياراتها.

وأشار بهوان إلى أن مجموعة تشانغآن للسيارات تعتبر واحدة من الشركات الصينية “الأربعة الكبار” المصنعة للسيارات على مستوى العالم، وعلى مستوى المبيعات فهي في مقدمة شركات السيارات الأكثر مبيعا.

ولفت الى أن تشانغآن للسيارات تقدم تشكيلة كبيرة ومتنوعة من الطرازات تتضمن فئة سيارات السيدان والكروس أوڤَر والسيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات SUV.

كما أشار إلى أن تشانغآن استثمرت بسخاء في مراكز البحث والتطوير التى تركز على التطوير التكنولوجي للسيارات التقليدية والسيارات الهجينة.

وتابع بهوان “نثق بأن سيارات تشانغآن ستكون الأعلى مبيعا في عمان، وستعمل على إرساء معايير جديدة خاصة بأداء السيارات والتكنولوجيا والراحة”.

وأعرب نائب رئيس مجموعة تشانغآن لي وي عن ترحيبه ببدء هذه الشراكة، قائلا “إننا سعداء للغاية بالشراكة والعمل مع شركة الخليج العربي للسيارات والمعدات، التي هي جزء من مجموعة بهوان العالمية، المعروفة كإسم راسخ في عمان ودوليا”.

وأضاف لي أن “مجموعة تشانغآن قامت بتحقيق وجود ناجح في أسواق رئيسية في دول مجلس التعاون الخليجي، وأننا متحمسون لتقديم علامتنا التجاريةَ لعمان وكجزء من توسيع شبكتنا العالمية، ونحن نعتبر عمان سوقا رئيسيا وواعدا بالنسبة لنا”.

ولفت بيان الشركة العمانية الى أن شركة تشانغآن للسيارات تمتلك تاريخا عريقا يصل إلى 158 عاما، حيث تأسست الشركة عام 1862، كما تمتلك 62 عاما من الخبرة في تصنيع السيارات و36 عاما من الخبرة في تصنيع سيارات تشانغآن.

وقال البيان “على الصعيد العالمي تمتلك الشركة 16 قاعدة إنتاج منتشرة في 8 بلدان حول العالم و35 مصنعا للسيارات والمحركات، بالإضافة إلى وجود 6 آلاف مركز للمبيعات والخدمة في أكثر من 60 بلدا، ويعمل بها أكثر من 150 ألف موظف محترف ومؤهل حول العالم”.

وفي عام 2019 تجاوز عدد العملاء الذين يستخدمون المركبات التى تحمل علامة “تشانغآن” 18 مليون مستخدم مما اعتبر بمثابة انطلاقة قوية وخطوة جديدة نحو الأمام للشركة، بحسب البيان.

وأبرمت مجموعة تشانغآن شراكات عالمية وعلى سبيل المثال شراكتها مع تشانغآن سوزوكي في عام 1993، وتشانغآن فورد في 2001، وجيانلينج القابضة في 2004، وتشانغآن مازدا في 2005، وتشانغآن بي إس إيه في 2010.

وتلقى السيارات الصينية قبولا مميزا في سلطنة عمان، حيث يوجد وكلاء محليون للعديد من شركات السيارات الصينية ومنها إم جي، جيلي، بايك، شيري، فوتون، وهافال.