الرئيسية / الصحة / بولندا تؤكد على زيادة دعمها المالي لوكالة الاونروا 

بولندا تؤكد على زيادة دعمها المالي لوكالة الاونروا 

رام الله /PNN/ عقدت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين د. امل جادو شكعة اليوم الخميس، جلسة مشاورات سياسية مع نائب وزير خارجية بولندا السيد باويل يابلونسكي عبر تقنية “الفيديو كونفرنس” في مقر الوزارة بمدينة رام الله.
ووضعت د. جادو شكعة نظيرها البولندي في صورة آخر مستجدات الوضع السياسي والانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وآخرها مصادقة آلة الاستيطان الاسرائيلية مؤخرا على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في الاراضي الفلسطينية المحتلة في انتهاك صارخ للقانون الدولي. كما وضعت نظيرها البولندي بصورة تحركات القيادة الفلسطينية على الساحة الدولية.
وثمنت د. جادو شكعة موقف بولندا الثابت تجاه القضية الفلسطينية الملتزم بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية والمتسق مع موقف الاتحاد الاوروبي. كما شكرت بولندا على مواقفها الداعمة لفلسطين في المحافل الدولية.

ومن جانبه، اكد الوكيل باويل يابلونسكي على موقف بولندا الثابت من القضية الفلسطينية وفقا للمرجعيات الدولية المتفق عليها، وأشار الى ان بولندا قد قررت زيادة الدعم المالي المقدم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين-الاونروا- اضافة الى استمرار الدعم التنموي البولندي لدولة فلسطين.
وفِي إطار سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، اكد الجانبان على اهتمامهما بتعزيز التعاون في المجالات المختلفة وخاصة في المجال الاقتصادي والتجاري والزراعي والأكاديمي والبيئي والثقافي والسياحي، بالاضافة الى تنظيم زيارات لرجال اعمال من البلدين لبحث أفق للتعاون.
وفِي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على تكثيف الزيارات على اعلى المستويات وتكثيف الحوار السياسي بين فلسطين وبولندا.
حضر اللقاء من الجانب الفلسطيني كل من السفير الفلسطيني لدى بولندا د. محمود خليفة، ومدير دائرة اوروبا الشرقية المستشار ميرفت حسن، ومسؤول ملف مجموعة الفيشغراد الدبلوماسية صفا معطان، والدبلوماسية آلاء جاد الله من سفارتنا لدى بولندا.
ومن الجانب البولندي السفير البولندي لدى فلسطين السيد بشمسواف شيش.
Attachments area

شركة كهرباء القدس