حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / الصحة الإسرائيلية: 1434 إصابة جديدة بـ”كورونا”

الصحة الإسرائيلية: 1434 إصابة جديدة بـ”كورونا”

الداخل المحتل/PNN- أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، تسجيل 1434 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس، بعد إجراء 64,787 فحصا لكورونا، وكات سبة الفحوصات الإيجابية 2.3%.

وأضافت الوزارة أن عدد المرضى بحالة خطرة في المستشفيات 287 مريضا بيهم 101 يخضعون لتنفس اصطناعي، فيما بلغت حصيلة الوفيات 2891 منذ بداية الجائحة.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس منذ بداية الجائحة 341,544 شخصا تماثلت غالبيتهم العظمى للشفاء، ولا يزال حاليا 11,161 مريضا نشطا.

وحذر مسؤولون وخبراء صحة إسرائيليون، أمس، من موجة انتشار ثالثة لفيروس كورونا، في أعقاب الارتفاع اليومي لعدد الإصابات الجديدة المؤكدة بالفيروس، مؤخرا.

وقالت رئيسة خدمات صحة الجمهور في وزارة الصحة، د. شارون ألروعي – برايس، للإذاعة العامة الإسرائيلية “كان”، “إننا في بداية الموجة الثالثة. وخلال الأسابيع الأربعة الأخيرة ضاعفنا عدد المصابين بالعدوى ثلاث مرات. والارتفاع بنسبة الفحوصات الإيجابية ليس من بين إحصائيات الذين لا تظهر أعراض عليهم”.

وأضافت أن “اللقاحات التي تظهر في الأفق تدخل في الاعتبارات، لكن لا تزال اللقاحات ليست باليد. ونعمل جاهدين أن تتوفر اللقاحات في كانون الثاني/يناير المقبل”.

شركة كهرباء القدس