حملة ع كيفك
الرئيسية / تقارير مصورة / PNN بالفيديو : بيت جالا تضيئ شجرة الميلاد بالتزامن مع شجرة بيت لحم وتؤكد ان رسالتها للاعياد هي الصلاة من اجل الخلاص

PNN بالفيديو : بيت جالا تضيئ شجرة الميلاد بالتزامن مع شجرة بيت لحم وتؤكد ان رسالتها للاعياد هي الصلاة من اجل الخلاص

بيت جالا/PNN/ احتفلت مدينة بيت جالا باضاءة شجرة عيد الميلاد المجيد وسط اجراءات وترتيبات خاصة بسبب استمرار جائحة كورونا حيث تم اضاءة الشجرة بحضور عدد محدود من الشخصيات الاعتبارية ورجال الدين في اطار الجهود الرسمية لمحاربة انتشار الفايروس.

اشتية بحفل إضاءة شجرة الميلاد: لن نستسلم لا للفايروس ولا لإجراءات الاحتلال وسننجز ما بدأناه

وجرى اضاءة شجرة الميلاد بالتزامن مع اضاءة شجرة عيد الميلاد في مدينة بيت لحم والتي تمت ايضا وسط اجراءات الوقاية فيما القى رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية كلمة للمحتفلين هنائهم بالاعياد المجيدة واكد على اهمية مواصلة الحياة والانتصار على الفايروس والاحتلال في وقت واحد.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية اننا نحتفل  هذا العام بإضاءة شجرة الميلاد في وسط ظروف خاصةٍ وبالغة التعقيد لكننا شعب اعتاد على مواجهة الصعاب، تعلمنا عاماً بعد عام، بل وقرناً بعد قرن، أن نجد طريقنا عبر الألم، والصعوبات ونحن، كما قالت شابة فلسطينية وهي تخاطب العالم شعراً، “نُعلّم العالم الحياة”.

و اضاف اشتية :”كنتُ معكم العام الفائت في ساحة كنيسة المهد المليئة بالفرح والاستبشار، وساحات المدن والقرى والبلدات الأخرى.

كما اضاف الدكتور اشتية :” وقفنا نتذكر البِشارة في الناصرة والميلاد في المهد والقيامة في القدس… وشاركَنا في كل هذا أصدقاء وضيوف من أنحاء العالم المختلفة.. تحدثنا عن شجرة الميلاد لتكن دائمة الخضرة طوال العام، وجمعنا سيرة البشارة والميلاد والقيامة.. مع معجزة الإسراء والمعراج.. وأحطنا كل ذلك بصيرورة معجزة طائر العنقاء الذي ينهض من وسط الرماد كلما ظنوه احترق ومات، ينهض حاملاً جمرات الحياة ينشر نوراً وضياء.. ويُخمد نيراناً ورماد”.

واكد ان الميلاد المجيد مثل أي فرح يجمعنا، وفيه نعطي النور للذي يريد أن يرى، نحن لسنا وحدنا عندما يسود الظلام وعندما يعصف البرد القارص.

وقال رئيس الوزراء في الأعياد الفرحة في الهدايا التي تأخذونها، لكن أجعلوا الفرحة الأكبر في الهدايا التي تعطونها. كل شجرة في فلسطين اليوم تنتظر زينتها، والزينة هي سلامتكم والنور هو الأمل والإصرار على غد اجمل يليق بشعبنا العظيم.

واشار اننا في هذا العام نتذكر بشكل خاص وأكبر، معجزات السيد المسيح عليه السلام في الشِفاء من المرض، والقيامة من جديد و نحن نودّع هذا العام 2020 الذي لا أسف عليه، مصممون على الاستمرار في الصمود، مستبشرون أنّ شعبنا نجح فيه في التصدي لأكثر من تحد صعب مر علينا.

خميس: اضاءة شجرة الميلاد تمت بالتزامن مع بيت لحم و وسط اجراءات الوقاية حرصا على المواطنين

وقال رئيس بلدية بيت جالا نيقولا خميس ان الترتيبات للاحتفالات هذا العام تتم بشكل موحد مع بلدية بيت لحم في اطار الجهود لمواجهة ومنع انتشار فايروس كورونا وسط اجراءات الوقاية الصحية و وسط تشديدات الامن مشيرا الى ان كلمة رئيس الوزراء بالمناسبة تاتي بشكل موحد ايضا.

واشار خميس في حديثه مع PNN الى ان جائحة كورونا فرضت نفسها هذا العام على الاحتفالات مشيرا الى انه تم اختصار الفعاليات بشكل كبير حيث اقتصر الحفل على عزف السلام الوطني وكلمة لرئيس البلدية بالاضافة الى صلاة قصيرة قبل اضاءة الشجرة كما ان العدد لم يتجاوز ثلاثين شخصا وفي ظل التباعد الاجتماعي والالتزام بلبس الكمامات.

وهنا رئيس بلدية بيت جالا المواطنين وقال ان صحتهم اهم من كل شيئ وانه ومن اجل ادخال الفرحة الى قلوبهم بمناسبة العيد تم بث الاحتفالات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع شبكة فلسطين الاخبارية PNN وراديو موال ورادية بلدنا متمنيا ان تزول الشدة عن شعبنا حتى نحتفل العام المقبل بالاعياد.

كما اشار خميس الى ان شعبنا يرفض صفقة القرن وممارسات سيئ السمعة دونالد ترامب الذي حاول فرض سياساته العنصرية المنحازة لاسرائيل على الشعب الفلسطيني وما تبعها من قرارات امريكية واسرائيلية فاقمت الاوضاع على شعبنا لكن شعبنا بقي صامدا.

وتساءئل خميس لماذا يبقى العالم صامتا ولماذا يكيل بمكياليين مشددا على ان شعبنا لم ولن يرضخ لكل هذه التهديدات والممارسات الاسرائيلية والامريكية التي تخالف تعاليم السيد المسيح وان فلسطين ارضا وشعبا ستبقى على تعاليم السيد المسيح رسول رسالة المحبة التي ترفع من قيمة الانسان وكرامته وتسعى لان تعم العدالة والكرامة الانسانية.

وفد رسمي يقدم التهاني لبيت جالا بمناسبة اضاءة شجرة الميلاد

وقام وفد رسمي فلسطيني مكون من محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل و وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة وقادة المؤسسة الامنية بمختلف اذرعها بزيارة بلدية بيت جالا للمشاركة باضاءة شجرة عيد الميلاد المجيد حيث قدموا التهاني لرئيس البلدية نيقولا خميس واعضاء المجلس البلدي ورجال الدين ومواطني بيت جالا.

واكدوا ان كافة الاجراءات التي تم اتخاذها تهدف لحماية ابناء شعبنا في ظل استمرار جائحة كورونا وتزايد اعداد المصابين معربين عن ثقتهم واعتزازهم بتفهم ابناء بيت جالا ومؤسساتها لهذه الاجراءات كما عبروا عن شكرهم لبيت جالا لحرصها وتجاوبها على اضاءة شجرة الميلاد بشكل موحد.

نائب مدير الشرطة ببيت لحم: هدف الاجراءات هو حماية صحة المواطن 

العقيد فؤاد ابو عرقوب نائب مدير شرطة بيت لحم اشار الى ان الاجراءات بالاعياد تمت وسط اجراءات وقائية للحفاظ على سلامة وارواح المواطنين مشيرا الى ان الاعياد تمر على العام في ظل جائحة كورونا الذي اثر على كل العالم.

واشار ابو عرقوب في حديثه مع PNN ان الاحتفالات باضاءة شجرة الميلاد في بيت لحم وبيت جالا تمت وفق اجراءات وبروتوكولات صحية من حيث العدد والتباعد و وضع الكمامات الى جانب اغلاق الطرق والمحاور المؤدية لمواقع اضاءة الاشجار مما انعكس سلبا على الاجواء والقى بظلال الحزن على الاعياد لكن كل ذلك لحماية المواطنين.

واضاف نائب مدير شرطة بيت لحم انه تم اغلاق المحاور والطرق المؤدية الى الاشجار في بيت لحم وبيت جالا كما ستتم اضاءة شجرة بيت ساحور بنفس الظروف حيث تم منع التجمع واقتصار الاحتفال على المدعويين.

الاب حنا سالم: رسالة الميلاد هي الخلاص والامل وسنتخلص من الفايروس قريبا

رجال الدين عبروا عن املهم وخلال اضاءة شجرة الميلاد ببيت جالا بالخلاص من الوباء والظلم الذي تعاني منه فلسطين مؤكدين ان الاحتفال بميلاد السيد المسيح يحمل رسالة عدم فقدان الامل رغم الصعاب

وفي هذا الاطار قال الاب حنا سالم راعي رعية اللاتين في بيت جالا ل PNN ان الاحتفال بانارة شجرة الميلاد هذا العام تاتي باوضاع صعبة لكن دون فقدان الامل لان الاحتفال بالاعياد يعني الاحتفال بميلاد سيدنا المسيح الذي جاء الى البشرية برسالة خلاص وامل.

واضاف الاب سالم انه و بالرغم من الكورونا وانتشارها واعداد المصابين والضحايات والوضع الاقتصادي نستذكر انه بقوة الله سنتخلص من هذا الوباء ونحتفل ونعود الى الحياة التي جاء بها المخلص.

شركة كهرباء القدس