الرئيسية / منوعات / مستخدمو هواتف “iPhone 12” يواجهون مشكلة تقنية جديدة

مستخدمو هواتف “iPhone 12” يواجهون مشكلة تقنية جديدة

بيت لحم/PNN- بعد الإبلاغ عن مشكلات في الشاشة وضعف الاتصال بشبكات 5G و 4G حتى في المناطق ذات الإشارات القوية، يواجه مستخدمو هواتف iPhone 12 الآن استنزافا كبيرا للبطارية أثناء وضع الاستعداد.

وظهرت تقارير جديدة تشير إلى أن مستخدمي سلسلة iPhone 12 الجديدة يعانون من هذه المشكلة حتى عند إيقاف تشغيل WiFi وشبكات الـ5G.

ووفقا للمشاركات المنشورة على منتدى مجتمعات دعم Apple من مالكي سلسلة iPhone 12 الجدد، تواجه سلسلة آيفون الجديدة مشكلة كبيرة في استنزاف البطارية بشكل مفرط.

وفقا للموقع، فإن أكثر من ألف مستخدم عبروا عن استيائهم بسبب نفاد البطارية بسرعة، خاصة عند إغلاق شبكة WiFi وعدم استخدام الإنترنت، حيث نفدت البطارية بنسبة تراوحت بين 20 و 40% من سعة البطارية الأساسية بعد الشحن.

وتمت ملاحظة أن هاتف iPhone 12 Pro يستنزف بسرعة بمعدل 4% أكثر من iPhone 11 Pro، من دون تشغيل شبكة 5G، الأمر الذي سبب غضبا كبيرا للمستخدمين، حيث إن الأمر لا يتعلق بتشغيل 5G من عدمه.

ورغم أن هواتف iPhone 12 تتمتع بأقوى معالج موجود في السوق وهو “ A14 Bionic“ إلا أنه عندما يتم تشغيل الهواتف بشبكة الجيل الخامس 5G، فإن بطاريات هواتف آيفون 12 تقل كفاءتها على الأقل بنسبة 20 % عندما تبدأ بالعمل في الشبكات الجديدة.

وهذه المشكلة ليست الأولى، ففي الأسبوع الماضي، أبلغ مالكو سلسلة iPhone 12 الجدد عن مشكلة كبيرة في الاتصال بشبكات 5G و 4G حتى في المناطق ذات الإشارات القوية، ولم يتم إصلاح المشكلة من قبل العملاق الأمريكي حتى الآن.

وفي الشهر الماضي، عانى مستخدمو طرز iPhone 12 الأربعة من بعض المشكلات، وهي تحول الشاشة إلى اللون الأخضر أو الأصفر في بعض الحالات، كما اشتكى مستخدمو iPhone 12 Mini من عدم استجابة الشاشة في وضع الإغلاق للمس، ما شكل صعوبة في التمرير السريع لفتح الشاشة، أو تنشيط الكاميرا أو المصباح.

وأكد مستخدمو iPhone 12 Pro Max أن الهاتف يواجه مشكلة في محول الشحن المتعدد المنافذ، إذ يتوقف هاتف iPhone 12 Pro Max عن الشحن عند اتصال جهاز آخر في محول الشحن المتعدد المنافذ.