الرئيسية / سياسة / بيت لحم- إصابة 3 شبان وإعتقال 4 آخرين عقب إقتحام قوات الاحتلال لمخيم الدهيشة

بيت لحم- إصابة 3 شبان وإعتقال 4 آخرين عقب إقتحام قوات الاحتلال لمخيم الدهيشة

بيت لحم/PNN- نجيب فراج- أصيب ثلاثة شبان خلال مواجهات إندلعت مع قوات الاحتلال عقب إقتحامها لمخيم الدهيشة جنوب شرق بيت لحم، فجر اليوم الاثنين، فيما تم اعتقال 4 آخرين.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، أن قوة عسكرية كبيرة وبمشاركة العشرات من جنود الاحتلال وأفراد الوحدات الخاصة المتنكرين بالزي المدني، استخدموا سيارة تحمل لوحة تسجيل فلسطينية، إقتحمت مخيم الدهيشة، وداهمت عددا من منازل المواطنين في المخيم، وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وعقب الإقتحام، إندلعت مواجهات عنيفة حيث قام عشرات الشبان بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة وعدد من الحارقات باتجاه الجنود الذين ردوا باطلاق الأعيرة النارية بكثافة وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى الى اصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي في سيقانهم، حيث أصيب أحدهم برصاصة مسدس اطلقها عليه أحد المستعربين، كما اصيب شابين آخرين برصاص من نوع “التوتو”، تم نقلهم جميعا إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما أصيب العشرات بحالات إختناق جراء إطلاق الاحتلال لقنابل الغاز المسل للدموع.

وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال قاموا بتفجير مداخل عدد من المنازل، ونكلوا بساكنيها، قبل أن يعتقلوا أربعة شبان ثلاثة منهم من عائلة واحدة، والمعتقلين هم: شهاب حسن مزهر (45 عاما)، ومحمد نضال أبو عكر (26عاما)، والشقيقين محمد (27 عاما) ونعيم رأفت أبو عكر (26 عاما) من الدوحة غربا، وتم نقلهم لجهة غير معلومة.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، وعند حاجز عسكري مفاجيء في منطقة جبع قرب رام الله، الشاب شادي عيسى معالي  عاما من سكان مخيم الدهيشة.

إلى ذلك، قالت مصادر في الجبهة الشعبية إن قوات الاحتلال استهدفت وخلال أسابيع عديدة عدد من كوادرها من المخيم، سواء من خلال عمليات الإقتحام أو نصب كمائن لهم، مؤكدة على أن هذه الحملات المتواصلة لن تثنيها عن الاستمرار في نضالها حتى الحرية والاستقلال.

شركة كهرباء القدس