حملة ع كيفك
الرئيسية / الصحة / صحة غزة تستأنف الفحوصات بعد تسلمها 19500 مادة فحص مخبري لفيروس كورونا

صحة غزة تستأنف الفحوصات بعد تسلمها 19500 مادة فحص مخبري لفيروس كورونا

غزة/PNN-  أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن تسلمها 19500 مادة فحص مخبري لفيروس كورونا (كوفيد19) عبر منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت الصحة أن الكمية التي تسلمتها من منظمة الصحة العالمية تكفي لمدة 8 ايام فقط.

وأشارت الصحة إلى أنها ستستأنف عمل المختبر المخبري لإجراء الفحوصات المتراكمة.

وكان المختبر المركزي في قطاع غزة اوقف اليوم الاثنين 7/12/2020، إجراء الفحوصات المخبرية لفيروس كورونا المستجد، لنقص المواد اللازمة للفحوصات الأمر الذي ينذر بخطورة الوضع الصحي والمؤثر على الخارطة الوبائية.

وأوضح د. أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة ، أن المختبر المركزي في قطاع غزة توقف عن إجراء الفحوصات المخبرية لكوفيد 19 مما يؤدي إلى تقويض للجهود المستمرة من قبل وزارة الصحة في إطار تقصي الوباء وتتبع الخارطة الوبائية من خلال الفرق المختصة.

وحَمَلَ د. القدرة، الاحتلال “الإسرائيلي” المسؤولية كاملةً، حيث يمارس عنصرية كبيرة تجاه الشعب الفلسطيني، في إطار استمرار الحصار الخانق على قطاع غزة.

ودعا القدرة، الجهات المعنية محلياً وإقليمياً ودولياً من أجل توفير الدعم للمختبر المركزي في قطاع غزة ووزارة الصحة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتقصي الحالة الوبائية.

وأفاد القدرة، أن هناك اتصالات محلياً واقليمياً ودولياً من أجل حل الأزمة، ولكن يجب أن تترجم الاتصالات واقعاً ملموساً تلمسه وزارة الصحة من أجل دعمها ومحاولة كسر حدة انتشار الفيروس.

شركة كهرباء القدس