حملة ع كيفك
الرئيسية / الصحة / محذرة من خطورة الوضع… الكيلة: تم إغلاق بعض المحافظات لوجود مؤشر خطير وعالي فيها
وزيرة الصحة د. مي كيلة

محذرة من خطورة الوضع… الكيلة: تم إغلاق بعض المحافظات لوجود مؤشر خطير وعالي فيها

م الله/PNN- حذرت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي كيلة، اليوم الثلاثاء، من خطورة الوضع، مشيرة إلى أنه وصل إلى الإشارة البرتقالية المائلة إلى الأحمر، مع ارتفاع مؤشرات نسبة إيجابية الفحوصات ونسبة إشغال عدد الأسرة المخصصة للكورونا والعناية المكثفة في المستشفيات.

وقالت كيلة في تصريحات إذاعية لإذاعة “صوت فلسطين”، إن الحالة يمكن أن تتحول إلى الأحمر ” الخطر الشديد” في حال كانت نسبة إشغال أجهزة التنفس الصناعي عالية، وهو وضع بات قريبا إذا ما أستمرت الحالة الوبائية الحالية.

وأشارت كيلة إن السبب بالإغلاق هو كسر المنحنى المتصاعد بشكل حاد في عدد الحالات، وعدد إيجابية الفحوصات و بالتالي انعكاسه على النظام الصحي الفلسطيني.

وأضافت:” نسبة إيجابية الفحوص في المحافظات التي إغلقت وصلت إلى 30%

وبينت الوزيرة أن اللجنة الوبائية أوصت بإغلاق شامل ولكن المعطيات من المحافظين و الأجهزة الأمنية و الوزارات المختلفة أقتضت إغلاق المحافظات التي لديها مؤشر خطير وعالي.

وحول وضع المستشفيات قالت كيلة إن المستشفيات المخصصة للكورونا بحالة إشغال بالكامل، بالإضافة إلى تخصيص جناح في كل مستشفى حكومي والأن شبه ممتلئة، مشيراً الى التعويل على المستشفيات الخاصة.

فيما يتعلق بالقطاع قالت كيلة إن الوزارة اتفقت على إدخال 50 ألف فحص يفترض أن تصل للقطاع، وصل منها 19 الف وننتظر وصول 30 أخرى تم الاتفاف عليها.

شركة كهرباء القدس