حملة ع كيفك
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / مصر تعلق على جهود الكويت لحل الأزمة الخليجية مع قطر

مصر تعلق على جهود الكويت لحل الأزمة الخليجية مع قطر

القاهرة/PNN- أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد حافظ، عن تقدير مصر لاستمرار الجهود المبذولة من جانب أمير دولة الكويت لرأب الصدع العربي وتسوية الأزمة الناشبة منذ بضع سنوات بين قطر ودول الرباعي العربي، في إطار الدور المعهود للكويت وحرصها الدائم على الاستقرار في المنطقة العربية.

وقال حافظ، في بيان نشرته وزارة الخارجية المصرية عبر حسابها في “فيسبوك”: “نأمل في هذا الصدد أن تسفر هذه المساعي المشكورة عن حل شامل يعالج كل أسباب هذه الأزمة ويضمن الالتزام بدقة وجدية بما سيتم الاتفاق عليه”.

وتابع السفير حافظ في تصريحه المقتضب: “تؤكد مصر في هذا المقام أنه انطلاقا من مسؤولياتها ووضعها، فإنها تضع دائما في الصدارة الحفاظ على التضامن والاستقرار والأمن العربي”.

وكانت الخارجية الكويتية أعلنت ،الجمعة، عن نجاح مباحثات مثمرة لحل الأزمة الخليجية برعاية كويتية وأمريكية، قد تقود إلى توقيع اتفاق نهائي لطي الخلاف مع قطر، الذي دام أكثر من ثلاث سنوات.

ولاقت الجهود الكويتية ترحيبا وتأييدا واسع النطاق على المستوى الخليجي والعربي والإقليمي والدولي من خلال البيانات التي صدرت عن دول ومنظمات إقليمية تؤكد ضرورة التوصل إلى اتفاق نهائي يحقق التضامن الدائم بين جميع دول المنطقة.

شركة كهرباء القدس