الشريط الاخباري

ترامب يوزع العفو الرئاسي مثل هدايا عيد الميلاد

نشر بتاريخ: 08-12-2020 | أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

واشنطن/PNN- قال موقع أكسيوس الأمريكي، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوزع "العفو الرئاسي" وكأنه هدايا عيد الميلاد، على أشخاص لم يطلبوه بالأصل.

ونقل الموقع عن مصادر خاصة، لم يسمها، أن ترامب قال لمستشاريه إنه سيعفو عن كل شخص تحدث معه في أي وقت مضى، مشيرا إلى عفو كبير قادم، وكان جادا في ما قال.

ويتمتع الرئيس الأمريكي بسلطة لإصدار عفو عن أشخاص، وإخراجهم من السجن.

وقال مسؤول في البيت الأبيض للموقع إن ترامب يوزع العفو كمن يوزع هدايا عيد الميلاد، ويقدم عروضا مجانية، لأشخاص لم يطلبوا أصلا العفو الرئاسي.

في وقت سابق، قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن ترامب، ناقش إمكانية العفو عن أبنائه الثلاثة الكبار، ومستشاره جاريد كوشنر، قبل مغادرة البيت الأبيض.

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب تحدث مع مستشاريه حول إمكانية منح أبنائه وصهره ومحاميه الشخصي رودي جولياني العفو الوقائي.

وأوضحت الصحيفة أن جولياني ناقش أمر العفو الرئاسي مع ترامب في الأسبوع الماضي. وجاء النظر في طلب العفو عن دونالد جونيور وإريك وإيفانكا وجاريد كوشنر، بداعي القلق من احتمالية انتقام وزارة العدل من عائلة ترامب.

وقد خضع الابن الأكبر لترامب، جونيور، للتحقيق خلال تحقيقات المستشار الخاص السابق روبرت ميلر في اتصالات الحملة مع روسيا للحصول على معلومات حول المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون قبل انتخابات 2016، ولكن مكتب مولر لم يجر مقابلة مع دونالد ترامب الابن ولم توجه إليه اتهامات.

شارك هذا الخبر!