حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / بلدية الخليل تدشن شارع المنطقة الصناعية “الفحص” بمشاركة رسمية وشعبية

بلدية الخليل تدشن شارع المنطقة الصناعية “الفحص” بمشاركة رسمية وشعبية

الخليل /PNN/ دشنت بلدية الخليل مشروع شارع المنطقة الصناعية “الفحص” في المنطقة الجنوبية من المدينة بمشاركة رسمية وشعبية .

وقد افتتح وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح ورئيس بلدية الخليل  تيسير أبو اسنينة الثلاثاء، المرحلة الأولى من شارع المنطقة الصناعية “الفحص”– الواقع في المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل، والممتد من مدخل الخليل الجنوبي، حيث عملت البلدية على إعادة تأهيل البنية التحتية للشارع بشكلٍ كامل وبتمويل ذاتي من صندوق البلدية بقيمة (8.3) مليون جنوب مدينة الخليل بمشاركة رسمية وشعبية .

وشارك في حفل تدشين وافتتاح الشارع نائب رئيس البلدية المهندس يوسف الجعبري وعدد من اعضاء المجلس البلدي وامين عام اللجان الشعبية الفلسطينية ورئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي والقائد الفتحاوي عيسى ابو مياله ورئيس الغرفة التجارية عبدو ادريس ورئيس ملتقى رجال الاعمال في الخليل  عامر العسيلي والمستشار القانوني لوزارة الحكم المحلي اسلام ابو زياد ومدير عام العلاقات العامة والاعلام بالوزارة الاستاذ صايل حنون ومدير عام الحكم المحلي في محافظة الخليل المهندس رشيد عوض ومدير العلاقات العامة في مديرية الحكم المحلي الاستاذ منذر الجنيدي وعدد من ممثلي المؤسسات والفعاليات الوطنية والاهلية والشعبية وبحضور عدد من رجال الاصلاح وعلى راسهم الحاج عيد شاكر ابو اسنينة والحاج عبد الوهاب غيث والمقدم سامي ابو مياله ولفيف من اهالي المنطقة واصحاب المنشات الصناعية ومهندسي البلدية .

وأعلن رئيس بلدية الخليل  تيسير أبو سنينة خلال كلمته في الافتتاح أنه سيتم طرح عطاء المرحلة الثانية من مشروع إعادة تأهيل شارع المنطقة الصناعية “الفحص” قبل نهاية العام الحالي، والواصل بين مستشفى محمد علي المحتسب ومدرسة الشاذلي الأساسية، معرباً عن سعادته بإتمام المرحلة الأولى من المشروع، مثمناً دور الحكومة الفلسطينية على دعمها المتواصل لهذه المشاريع الحيوية.

وشكر رئيس البلدية المواطنين على تعاونهم في تذليل العقبات أمام طواقم البلدية لإنجاز المرحلة الأولى من المشروع.

وأضاف أبو سنينة، أنّ المشروع يكتسب أهميته الاقتصادية والتنموية في دعم صمود المواطنين وأصحاب المصانع، مشيداً بجهود الوزير الصالح، ودعم الحكومة لهذا المشروع الذي انتظره المواطنون عدة سنوات.

و ثمن الصالح جهود البلدية وانجازاتها وقال إنه مشروع استراتيجي هام طال انتظاره، مؤكداً أنّ الحكومة ملتزمة بالمخصص المقرر تجاه استكمال كافة المراحل المتبقية من المشروع.

وأضاف أن هذا المشروع الحيوي يندرج ضمن توجهات الحكومة من أجل تسهيل حياة المواطنين وربط المنطقة بالكامل مع جميع أطراف المدينة مشيراً الصالح إلى أنّ مدينة الخليل تبقى ضمن أولويات الحكومة رغم الضائقة المالية.

و أعلن رئيس مجلس بلدية الخليل تيسير أبو اسنينة أن عطاء المرحلة الثانية من المشروع سيطرح قبل نهاية العام الحالي، مثمناً دور الحكومة في دعمها المتواصل لهذه المشاريع الحيوية.

بدوره، أوضح رئيس قسم الطرق في البلدية طارق شقير أنّ المرحلة الأولى من المشروع تضمنت تمديد خط تصريف مياه الأمطار بقطر 2م، وتمديد 3 خطوط مياه قُطر 6 إنش، وإعادة هيكلة طبقات التربة لغاية 120سم، بسبب تهتك التربة القديمة بفعل مخلفات مناشير الحجر .

وشكر الحاج عيد شاكر ابو اسنية رئيس واعضاء المجلس البلدي على جهودهم في تسهيل حياة المواطنين من خلال هذا المشروع وغيره من المشاريع .

وفي نفس السياق قال القيادي الفتحاوي عيسى ابو ميالة ان هذا المشروع مهم جدا ويساعد على انعاش المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل مشيدا بجهود رئيس واعضاء المجلس البلدي .

وثمن امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية المهندس عزمي الشيوخي الانجازات التي حققها المجلس البلدي الحالي وعلى راسه رئيس البلدية السيد تيسير ابو اسنينة واعضاء المجلس البلدي واستمرار البلدية في تقديم خدماتها برغم الوضع الصعب الذي تعاني منه المدينة بسبب جائحة كورونا

شركة كهرباء القدس