الرئيسية / محليات / انتخاب مجلس إدارة جديد لاتحاد الجمعيات التعاونية الزراعية

انتخاب مجلس إدارة جديد لاتحاد الجمعيات التعاونية الزراعية

البيرة وغزة/PNN/ عقد اليوم اتحاد الجمعيات التعاونية الزراعية في فلسطين اجتماعاً عادياً للهيئة العامة للاتحاد، وجاء ذلك بحضور عطوفة الوكيل يوسف الترك رئيس هيئة العمل التعاوني، والأستاذ جمال أبو لطيفة، ق.أ. دائرة الإجراءات والتسجيل في هيئة العمل التعاوني، والأستاذ عدنان الخطيب مدقق الحسابات القانوني المعتمد لدى الاتحاد، وممثلين عن الجمعيات التعاونية الأعضاء في الاتحاد ومجلس إدارة الاتحاد وطاقمه التنفيذي.

افتتح الاجتماع الأستاذ جمال أبو لطيفة، وذلك بالإعلان عن اكتمال النصاب القانوني لعقد الاجتماع.

ومن ثمّ استعرض المهندس جمال النمر رئيس الاتحاد التقرير الإداري للاتحاد للعامين 2019 و2020، لحق ذلك عرض فيلم يُوثق أعمال الاتحاد والخدمات التي يقدمها، ثم استعرض الأستاذ عدنان الخطيب التقرير المالي للاتحاد وتم تقديم عدد من التوصيات والمصادقة عليها.

ومن جهته، ثمّن عطوفة الوكيل يوسف الترك الجهود التي يقوم بها الاتحاد من أجل دعم الجمعيات التعاونية الزراعية، لا سيما أن دعم المزارع هو أهم ركائز تعزيز صمود الفلسطينيين في أراضيهم.

كما تخلّل الاجتماع التصويت على عدّة قضايا أساسية، وهي: تمديد فترة ولاية مجلس الإدارة لتصبح ثلاث سنوات بدلاً من سنتين، وأن يكون ممثلي الجمعيات لدى الاتحاد من الهيئة الإدارية للجمعيات أو الهيئة العامة بشرط مصادقة الهيئة الإدارية للجمعية، والإبقاء على مدقق الحسابات القانوني الحالي وهو الأستاذ عدنان الخطيب، وعدم حصول الاتحاد على أية قروض، وأن يكون الحد الأعلى للنقد في الصندوق هو 1000 دينار أردني.

وتَبِع الاجتماع تقديم استقالة مجلس الإدارة وفتح باب الترشّح لمجلس إدارة جديد للاتحاد، حيث تم تعيين لجنة تحضيرية من الأخوة فهد حجيجي وعبد الكريم البرغوثي وكامل عيد كامل وأمين مرعي. وترّشح 14 عضواً لمجلس الإدارة الجديد، وعليه جرت العملية الانتخابية التي انتهت بانتخاب 13 عضواً بمجلس إدارة الاتحاد. كما تم ترشيح أعضاء للجنة الرقابة وأعضاء احتياط.

وعلى إثر ذلك، قام مجلس الإدارة الجديد بعقد اجتماعه من أجل توزيع المناصب فيما بينهم، وجاء ذلك بحضور الأستاذ جمال أبو لطيفة، ق.أ. دائرة الإجراءات والتسجيل في هيئة العمل التعاوني، حيث كانت النتائج كما يلي:

رائد عودة – رئيساً للاتحاد
محمود أحمد اخليل – نائباً للرئيس (قطاع غزة)
ربحي بكر – أميناً للسر
قيصر جوابرة – أميناً للصندوق
عبد الناصر رجب – عضواً
باسمة شواهنة – عضواً
ايمان القاضي – عضواً
سامي صادق – عضواً
محمد الحلاق – عضواً
رائد أبو يوسف – عضواً
محمد جرادات – عضواً
بشير الصوص – عضواً
عبد المعطي الهبيل – عضواً (قطاع غزة)