الرئيسية / منوعات / “يوتيوب” يزيل أي محتوى يشكك بفوز بايدن في انتخابات الرئاسة الأمريكية

“يوتيوب” يزيل أي محتوى يشكك بفوز بايدن في انتخابات الرئاسة الأمريكية

بيت لحم/PNN- أعلن موقع اليوتيوب، يوم الأربعاء، بدء حذف أي محتوى يتحدث عن تزوير الانتخابات الأمريكية 2020، ويشكك في فوز الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن.

وكان الموقع تعرض لانتقادات حادة وهجوم شديد جراء السماح بنشر فيديوهات تتحدث عن مزاعم غير حقيقية ومعلومات مضللة خاصة بنتائج الانتخابات الأمريكية 2020، والتي تعقد كل أربع سنوات.

وأعلنت قناة على اليوتيوب تسمى One America News Network فوز الرئيس دونالد ترامب بالانتخابات، وتمت المطالبة بوقف الفيديوهات التي تتضمن مثل هذا المحتوى.

وأصدرت المنصة الشهيرة بيانا تدافع فيه عن قرارها بترك هذه الفيديوهات؛ “لأن النقاش حول أمر الانتخابات وفرز الأصوات من الأمور المسموح بها”، وذكرت أيضا يوتيوب في بيانها أن “المحتوى يكون من مؤسسات إخبارية موثوقة”.

لكن الموقع بدأ، الأربعاء، إزالة أي محتوى يشكك في الانتخابات الأمريكية للعام الحالي، ويضلل المتابعين حول فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

وأضافت أن “القرار جاء عقب تصديق عدد كافٍ من الولايات الأمريكية على صحة النتائج الانتخابية”.

ويأتي هذا القرار أيضًا من “يوتيوب” بعد قيام حملة ترامب برفع عدة دعاوى قضائية حول تزوير الانتخابات.

ويوم الثلاثاء، أعلنت المحكمة العليا قرارها وأبطلت الدعاوى الخاصة بعدم التصديق على نتائج الانتخابات الأمريكية في ولاية بنسلفانيا، وهذا الأمر يجعل إبطال فوز بايدن ضربا من ضروب المستحيل.

وأكد الموقع أيضًا في بيانه أن المعلومات الانتخابية، التي ظهرت في أكثر من 200 ألف مقطع فيديو وحظيت بمشاهدات وصلت لـ4 مليارات ونصف المليار، سيتم تحديثها بنتائج الهيئة الانتخابية وفوز جو بايدن كرئيس منتخب للولايات المتحدة الأمريكية.