الرئيسية / ثقافة وفنون / جداريات العمل الانساني تزين شوارع نابلس

جداريات العمل الانساني تزين شوارع نابلس

نابلس /PNN/ افتتح ممثلون عن البعثة الدولية للصليب الأحمر في شمال الضفة الغربية، مع شركائهم في العمل الإنساني جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وبحضور شخصيات اعتبارية في مدينة نابلس، “جداريات العمل الانساني” التي تبرز الأنشطة الانسانية، وتضيء على القيم التي تؤمن بها مثل التطوعية و الإنسانية وعدم التحيز.

الجداريات التي عمل عليها أربعة فنانين فلسطينيين، في مقر جمعية أوتار بنابلس، تسلط الضوء على أهم الأنشطة الانسانية التي يقوم بها الصليب الأحمر، ومنها الزيارات العائلية لأهالي المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وبرنامج الحماية والمساعدات الهادفين لتعزيز صمود المواطن.

كما هدفت الفعالية الى تعزيز وزيادة الوعي بأهمية حماية الطواقم الطبية التي تعمل في الأوقات الصعبة، خاصة مع انتشار وباء كورونا.

وكان افتتاح الجدارية الأولى في منطقة رفيديا بنابلس، والثانية مقابل مدرسة الكندي والثالث موجودة على جدار مدرسة سمير سعد الدين، والرابعة في ساحة جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بالمدينة.

وعبر الناطق الإعلامي باسم البعثة في شمال الضفة الغربية فهد وهبة عن اعتزازه بالشراكة مع شركائهم في العمل الانساني، قائلا “نعتبر انفسنا عائلة واحدة تحت مظلة العمل الانساني. ونحن اليوم نهدف بالأساس لترويج قيم العمل الانساني، وتذكير المواطن الفلسطيني أننا لا نزال ملتزمين تجاهه بتعزيز صموده وقدرته على البقاء وزرع الأمل فيه، في مواجهة التحديات الكثيرة التي يواجهها”.