حملة ع كيفك
الرئيسية / حصاد PNN / استنكار واسع لتهديد الصحفي محمد اللحام على خلفية عمله الصحفي

استنكار واسع لتهديد الصحفي محمد اللحام على خلفية عمله الصحفي

بيت لحم /PNN/ اثارت التهديدات التي وجهت للصحفي محمد اللحام استنكارات عارمة من قبل حركة فتح وفصائل العمل الوطني والنقابات المهنية وعلى راسها نقابة الصحفيين الفلسطينين .

النقابة : نقف الى جانب اللحام ونطالب بتحرك من السلطة للقبض على من هدده 

و اصدرت نقابة الصحافيين الفلسطينيين اعتبرت تهديده بالقتل محاولة لضرب السلم الأهلي وتعدي صارخ على الحريات العامة والحريات الصحفية.

وطالبت النقابة من السلطة الوطنيه الفلسطينية ، والقضاء الفلسطيني، ضرورة التحرك الفوري لحماية المجتمع الفلسطيني من كل أشكال الفلتان الامني المدعوم من الإحتلال الذي يهدد النسيج الوطني والإجتماعي الفلسطيني

وقد تابعت النقابة ما تم من تهديدات مدانة ومرفوضة ويجب محاسبة مرتكبيها وفق القانون ، ضد عضو الأمانة العامة للنقابة رئيس لجنة الحريات الزميل الصحفي محمد اللحام ، وأعتبرت النقابة هذا التهديد لحياة اللحام أنما هو إستهتار بالقانون ، ونشر للفوضى والفلتان دون رادع ، أو محاسبة وإن الحديث عن التوجه ضد (وكالة معا ) لما يسمى القضاء الاسرائيلي الذي شرع جرائم الاحتلال وحكم على اكتر من مليون مناضل فلسطيني ، وبرأ مجرمي الاحتلال قتلة أبناء شعبنا، يأتي بعد يومين فقط من إعلان النقابة بالشراكة مع الاتحاد الدولي للصحفيين عن توجههما بشكاوي للأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية ضد جرائم الإحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين ، وهو ما يشير بوضوح أن الإحتلال هو من يقف خلف كل هذه الفوضى والفلتان “.

و اكتفى محمد اللحام ان يكتب على موقعه في الفيس بوك عبارة” لا توجد كلمة حرة دون ارادة حرة لا ترجف ولا تجفل من عواء او ثغاء”، كما نشر الحلقة التي اثارت المواقف المتناقة قائلا”انصح بحضور الحلقة.

المكتب الحركي للصحفيين يتضامن مع الزميل محمد اللحام

و اعلن المكتب الحركي المركزي للصحفيين بالاقاليم الجنوبية عن تضامنه الكامل مع الزميل الصحفي محمد اللحام عضو المجلس الثوري لحركة فتح وعضو الامانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين.

وأجرى الدكتور عاهد فروانة القائم باعمال امين سر المكتب الحركي للصحفيين اتصالا مع الزميل اللحام اعرب خلاله عن رفضه وادانته للتهديدات التي تعرض لها من شخصيات مشبوهة.

وأضاف فروانة ان اللحام قامة وطنية وصحفية نعتز ونفتخر بها ودوما يقف الى جانب الحق ويفضح المتآمرين الذين ينفذون اجندات الاحتلال الاسرائيلي.

وطالب بضرورة محاسبة المتورطين بهذه التهديدات وملاحقتهم والضرب بيد من حديد وتوفير الحماية للزميل اللحام.

من جهته شكر الزميل اللحام المكتب الحركي للصحفيين وكافة الزملاء الصحفيين الذين تضامنوا معه رافضين هذه التهديدات التي لن تزيده الا قوة وإصرارا على مواجهة هؤلاء المشبوهين.

ثوري فتح : تهديد اللحام هو تهديد للحركة وسنرد عليه بقوة 

بدوره قال بيان صادر عن المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح في الوقت الذي يواجه فيه شعبنا و قيادته وباء الاحتلال والاستيطان من جهة و جائحة كورونا من جهة اخرى، ومع اتساع رقعة تفشي هذا الفايروس الفتّاك ، فقد وجدت الحكومة لزاماً عليها اتخاذ إجراءات ضرورية لمواجهته ، وفي الوقت الذي نحن بأمس الحاجة فيه لرصّ الصفوف و تعزيز وحدتنا تطل علينا في خليل الرحمن فئة ضالة سعت لحرف الحراك المطالب بإعادة النظر ببعض الاجراءات الى تحريض و صدام على الأجهزة الأمنية و هي جهات معروفة بانها لطالما تماهت مع الاحتلال و تحدت الحكومة و إجراءاتها لخلق الفتنة و تهديد السلم الأهلي حيث كان اخرها التهجم على الأخ الصحفي الحرّ محمد اللحام عضو المجلس الثوري لحركة فتح مؤكدين في هذا البيان بان تهديده بالتعرض له هو تهديد لحركة فتح برمتها سنرد عليه بقوة .

وقال البيان :ان فتح لا تقبل هذه الممارسات المارقة و تدعو جهات الاختصاص للضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المس بكادرنا و هيبة مشروعنا الوطني و ندعو جماهير شعبنا الآبي في الخليل – بلد الشهداء و البطولة – للوقوف صفاً واحداً لوأد الفتنة في مهدها و ستبقى حركة فتح بكل أطرها معبرةً عن نبض الشعب و همومه و مطالبه المشروعة ضمن الاحتكام للقانون .

ودع ثوري قتح لوحدة الصف في ارجاء الوطن كافة و حيا طواقم وزارة الصحة و اجهزتنا الأمنية و اقاليم حركتنا في وقفتهم اليومية في مواجهة مخاطر تفشي فايروس كورونا الخطير و الأنتصار لسلامة الوطن و المواطن ، و دعا جماهير شعبنا للتقيد بالتعليمات و الإرشادات الحكومية لمواجهة الجائحة و توجيه بوصلة العمل الوطني دوماً نحو الاحتلال و أعوانه .

فصائل الدهيشة : لن نسمح بالمساس باللحام 

بدورها اصدرت القوى وفصائل العمل الوطني في مخيم الدهيشة بيانا اكدت فيه ان المساس الشخصي بالأخ المناضل محمد اللحام هو مساس بإحدى ركائز الإرث النضالي في مخيم الدهيشة ولن نقف مكتوفي الأيدي تجاه هذه التصرفات المشبوهة وسيكون الرد قاسي جداً.

واكد فصائل العمل لوطني بمخيم الدهيشة ان محافظة خليل الرحمن هذه المحافظة الثائرة ورائدة العمل الوطني بعشائرها وشهدائها وأسراها كبيرة بحجم نضالاتها وتاريخها المشرف على طول الزمان ونعلم أن تاريخها أكبر من أن يمثلها مارق لا يمثل الا نفسه فعناوين الخليل شيوخها ومناضليها هم من يحق لهم أن يتكلموا بأسم الجميع.

و وجهت فصائل مخيم الدهيشة إكبار وإجلال لأبناء الأجهزة الأمنية وشدت على ايادي الامن للمحافظة على السلم الأهلي والمجتمعي داعين الجميع للإلتزام حتى بلوغ بر الأمان.

عائلة الجعبري : نؤكد على حركة الدم الفلسطيني وسنستمر بمواجهة الاحتلال 

من ناحيتها اكدت عائلة الجعبري في بيان لها تناقلته وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي على حرمة الدم الفلسطيني داعية ابناءها الى الاستمرار في الدفاع عن أراضينا في مواجهة كافة مخططات التهويد والاحتلال .

وعبرت العائلة عن افتخارها بكافة شهدائها وأسراها وكبارها وابنائها العلماء وحملة الشهادات والعاملين في كافه مؤسساتنا الوطنية والاجهزة الامنية وكافة ابناء العائلة في كافة المواقع .

ودعت عائلة الجعبري الى الالتزام بسبل الوقايه في مواجهة خطر تفشي فايروس كورونا وندعو الحكومه الى النظر في كافه قرارات الإغلاق والحفاظ على اقتصادنا الفلسطيني والوطني.

واكدت عائلة الجعبري انها مع سيادة القانون وتنفيذه بحيث ان الاجهزة الامنية ابناء شعبنا وابناءنا داعية للحفاظ على فرض الامن والأمان في ظل هذه المرحله الصعبة

وفي ختام البين قالت العائلة انها ستبقى العنوان الوطني في الحفاظ على السلم الاهلي وفرضه في مدينة جد الانبياء سيدنا ابراهيم عليه السلام .

شركة كهرباء القدس