حملة ع كيفك
الرئيسية / منوعات / السجن 10 سنوات لأنجلينا جولي الإيرانية

السجن 10 سنوات لأنجلينا جولي الإيرانية

طهران/PNN- حكمت السلطات القضائية الإيرانية بالسجن 10 سنوات ضد نجمة موقع إنستغرام الإيرانية، فاطمة خويشوند، المعروفة بـ “سحر تبر”، وفق ما أعلنته وكالة أنباء ”ركنا“ الإيرانية، الجمعة.

ونالت “سحر تبر” شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت صورًا لها تظهر أنها خضعت لعمليات تجميل، لتبدو وكأنها نسخة من أنجلينا جولي.

وقالت الوكالة الإيرانية إن “الفتاة سحر تبر التي جرى اعتقالها في تشرين الأول/أكتوبر 2019، وهي تبلغ من العمر 22 عامًا، جرى الحكم عليها بالسجن 10 سنوات”، مضيفة أن ”سحر تبر تأمل في الحصول على عفو من خلال الاحتجاج على حكم المحكمة“.

وقالت سحر تبر للوكالة: ”وجهت إلي أربع تهم وبرئت من تهمتين، ولا أريد التعليق على الاتهامات لأنني أتمنى العفو“، مضيفة أن ”القاضي حكم علي بالسجن 10 سنوات، بالطبع كان الحكم قابلًا للاستئناف واعترضت عليه“.

وعقب اعتقالها من قبل السلطات الإيرانية في تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، وجهت إلى سحر تبر تهمة ”المساعدة والتحريض على الفساد، وتشجيع الفساد من خلال تشجيع الشباب على ارتكاب الرذيلة، وازدراء الإسلام، وإهانة الزي الإسلامي“.

وكانت سحر تبر قد اجتذبت اهتمامًا إعلاميًا واسعًا، العام الماضي، حينما نشرت صورًا لها، وأشيع أنها خضعت لـ 50 عملية تجميل لتبدو شبيهة بالنجمة الأمريكية، أنجلينا جولي.

شركة كهرباء القدس