الرئيسية / منوعات / “آبل” تعيد ميزة طال انتظارها مع هاتفها المقبل iPhone 13

“آبل” تعيد ميزة طال انتظارها مع هاتفها المقبل iPhone 13

بيت لحم/PNN- تستعد شركة الهواتف الأمريكية ”أبل“ لإصلاح مشكلة في سلسلة iPhone 12، وإعادة ميزة طال انتظارها إلى سلسلة iPhone 13 العام المقبل وهي ”Touch ID“ (ماسح بصمات الأصابع).

وأعلنت الكثير من المواقع المعنية بالأخبار التقنية، أن ”أبل“ ترغب في بمعرفة آراء عملاء هواتف آيفون لإدخال تعديلات على هواتف iPhone 13 التي ينتظر أن تطرحها العام المقبل.

وأشار موقع ”9to5Mac“ التقني الشهير، إلى أن شركة ”أبل“ طرحت استطلاعات للرأي وسط مستخدمي هواتفها الذكية، لمعرفة فيما إذا كان المستخدمون راضين عن آلية عمل ميزة التعرف على الوجوه (Face ID) الموجودة في أجهزتهم، وهل تؤدي هذه الميزة الهدف المرجو منها بفك قفل الشاشة لحماية بيانات الهواتف.

وكشف المسرب الشهير ”Ming-Chi Kuo“؛ أن ”أبل“، ستقوم بإعادة ميزة ماسح بصمات الأصابع لهواتفها بعد أن أزالتها منذ 2017 مع طرح أجهزة iPhone X، خاصة أن العديد من مستخدمي هواتف آيفون اشتكوا من أن ميزة Face ID في أجهزتهم تتسبب لهم ببعض المتاعب أحيانًا ولا تتعرف على وجوههم أثناء ارتدائهم الكمامات، ما يضطرهم لإدخال كلمة المرور لفك قفل الشاشة في تلك الحالات.

ويشير تسريب Kuo أيضًا إلى أنه سيتم دمج مستشعر Touch ID في زر الطاقة الجديد لجهاز آيفون، وهو ما يعد إنجازًا مشابهًا مع الجيل الرابع من iPad Air الذي تم إصداره في سبتمبر.

ودائمًا ما تقوم شركة ”أبل“ بمثل هذا النوع من الاستطلاعات لمعرفة آراء مستخدمي أجهزتها لتستفيد منها في تطوير أجهزتها المقبلة، وربما قد يؤثر استطلاع الرأي الجديد بتطوير هواتف iPhone 13 التي ستظهر لأول مرة في خريف العام المقبل. وإذا كان Touch ID جاهزًا للعودة، فمن المؤكد أنه سيجعل العديد من المستخدمين سعداء.