الشريط الاخباري

الرجوب: الموقف العراقي ثابت تجاه القضية الفلسطينية ودعمها

نشر بتاريخ: 12-12-2020 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" اللواء جبريل الرجوب، إن الموقف العراقي من القضية الفلسطينية ثابت ولم يتغير، وان الحكومة والبرلمان أكدا خلال زيادته لبغداد وقوفهما الى جانب شعبنا في كل المحافل الدولية والإقليمية، والتزامهما بإقامة الدولة الفلسطينية وحل قضية اللاجئين وفق قرارات الشرعية الدولية، ورفض التطبيع واعتباره خرقا للإجماع العربي.

واشار الرجوب في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم السبت، الى أن العراق أكد استمرار تقديم الدعم لفلسطين بكل ما يستطيع، والاسراع في عقد اللجنة المشتركة برئاسة وزيري الخارجية لتفعيل الكثير من الاتفاقات بين الجانبين.

وأعلن مواصلة جولته العربية قائلاً إنه سيتوجه اليوم الى كردستان العراق للقاء الرئيس مسعود برزاني لوضعه في صورة التطورات على صعيد القضية الفلسطينية، على أن يتوجه بعد ذلك إلى سلطنة عمان حاملاً رسالة من الرئيس محمود عباس الى السلطان هيثم بن طارق، اضافة لزيارة سيقوم بها الى دولة قطر للمشاركة في انشطة رياضية.

وحول آخر تطورات المصالحة بين الرجوب ان الحركة طورت مجموعة من المفاهيم والأسس لإنهاء الانقسام وتحقيق شراكة وطنية من خلال عملية ديموقراطية، وانتخابات بالتمثيل النسبي، مؤكدا التزام الحركة بكل التفاهمات مع حركة "حماس" سواء في اجتماع اسطنبول أو الأمناء العامين.

ولفت الرجوب على ان "فتح" ملتزمة بإنهاء الانقسام وهي غير مدانة في الخلل الذي حصل بالفترة الماضية، مبينا ان الاخوة المصريين المكلفين من قبل الجامعة العربية بإنهاء ملف الانقسام توجهوا الى قطاع غزة والتقوا بقيادة "حماس" هناك.

ودعا الرجوب "حماس" لأن تدرك اهمية الوحدة وبناء الشراكة وتجاوز كارثة الانقسام، والذهاب الى مربع الوحدة والشراكة لإعطاء الامل لشعبنا، ومحاصرة اعدائنا الذين يستغلون الانقسام لتكريس احتلالهم وعدوانهم.

شارك هذا الخبر!