أخبار عاجلة
الرئيسية / أسرى / مجددا : مصادر عبرية تتحدث عن مفاوضات بين اسرائيل وحماس حول تبادل الاسرى والثمن لقاح كورونا لغزة

مجددا : مصادر عبرية تتحدث عن مفاوضات بين اسرائيل وحماس حول تبادل الاسرى والثمن لقاح كورونا لغزة

بيت لحم /ترجمة خاصة PNN/  قالت وسائل اعلام ومحللون اسرائيليون ان حماس واسرائيل تتفاوضان بشكل مباشر وبوساطة مصرية لاحراز صفقة لتبادل الاسرى فيما دعت مصر الطرفان لمفاوضات جادة بالقاهرة اما المصادر العبرية فقد تحدثت عن امكانية ان يكون لقاح كورونا للقطاع جزء من الصفقة.

وبحسب موقع “واللا” العبري فقد ابلغ الاحتلال الوفد الامني المصري استعداده للإفراج عن أسرى فلسطينيين لم يشاركوا بقتل إسرائيليين مقابل الإفراج عن جنود الاحتلال الأسرى في قطاع غزة.

بدورها نقلت القناة العبرية 13 عن محللها العسكري الون بن دافيد قوله ان مصادر مصرية كشفت له أنه تم استدعاء إسرائيل وحماس لإجراء مباحثات غير مباشرة بالقاهرة حول عقد صفقة تبادل أسرى جديدة.

واضاف بن دافيد في تحليله ومتابعته ان إسرائيل أدركت أن هذه فرصة احادية المرة ولن تتكرر، ووافقوا على دعوة مصر حيث سيتوجه وفد امني اسرائيلي للقاهرة.

وحول موقف حماس قال المحلل الاسرائيلي ان الحركة ما زلت تتمنى الإفراج عن أسرى قتلوا إسرائيليين، وإسرائيل أوضحت انها لن توافق على ذلك لكنها لم تفقد الامل وتواصل المطالبة بهم.

وعن الثمن الذي من المتوقع ان تدفعه اسرائيل قال بن دافيد ان الحديث يدور عن صفقة يتم فيها تقديم التطعيم ضد الكورونا لقطاع غزة، وحتى الآن لا يوجد أي تقدم بالموضوع، ربما خلال أيام يمكن ان يكون هناك نتائج اوضح.