الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / يعتبر اكثر الشخصيات العربية وفاء لفلسطين: مرزوق الغانم رئیسا لمجلس الأمة الكويتي

يعتبر اكثر الشخصيات العربية وفاء لفلسطين: مرزوق الغانم رئیسا لمجلس الأمة الكويتي

الكويت /PNN/ فاز النائب الكويتي مرزوق علي الغانم، برئاسة مجلس الأمة الكويتي للفصل التشريعي السادس عشر.

وحصل النائب الغانم على 31 صوتاً، مقابل 26 صوتاً لمنافسه بدر الحميدي.

وشهدت الجلسة الأولى لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الـ16 انتخابات الرئاسة بين النائبين مرزوق الغانم وبدر الحميدي وفقاً للمادة (92) من الدستور والمادة (28) من اللائحة الداخلية للمجلس اللتين تنصان على أن يختار مجلس الأمة في أول جلسة له ولمثل مدته رئيساً ونائب رئيس من بين أعضائه. يذكر أن الغانم كان قد فاز برئاسة مجلس الأمة في الفصلين التشريعيين الماضيين الرابع عشر في العام 2013، والخامس عشر في العام 2016.

النائب الغانم، يعرف بمساندته للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية؛ ويؤكد في كل مناسبة أنها ستظلّ قضية العرب والمسلمين الأولى.

الغانم، القى في الثامن من شباط المنصرم لدى مشاركته في المؤتمر الطارىء للاتحاد البرلمان العربي الذي عقد في عمان، بمستندات “صفقة القرن” في سلة المهملات، وقال: “نيابة عن كل الشعوب العربية والإسلامية وكل شرفاء وأحرار العالم أقول هذه وثائق ومستندات ما يسمى صفقة القرن، مكانها المناسب والحقيقي هو مزبلة التاريخ”.

وفي أكتوبر المنصرم، أثارت كلمة له خلال انعقاد الدورة الـ139 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف، والتي ركز فيها على فضح الممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، غضب الوفد الإسرائيلي، الذي حاول الضغط لمقاطعتها دون جدوى.

وفي العام 2017، وخلال اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي الذي عقد في روسيا، هاجم الغانم، رئيس الوفد الإسرائيلي، نحمان شاي، بعد رفضه تقريرا ينتقد سياسة اعتقال إسرائيل للنواب الفلسطينيين.