الرئيسية / أسرى / الاحتلال يجدد الاعتقال الاداري بحق القيادي نضال ابو عكر للمرة الثانية

الاحتلال يجدد الاعتقال الاداري بحق القيادي نضال ابو عكر للمرة الثانية

بيت لحم /PNN/ نجيب فراج – جددت قوات الاحتلال الاعتقال الاداري للاسير القيادي نضال نعيم ابو عكر”55 سنة ” من سكان مخيم الدهيشة قضاء بيت لحم لمدة ستة اشهر للمرة الثانية على التوالي.

وقال ابو عكر الذي يقبع في سجن عوفر لمراسل PNN ان ادارة السجن سلمته امر التجديد قبل انتهاء فترة الاعتقال الاولى التي تصادف في الاول من الشهر القادم، وقال ان الامر يعتبره جائرا ومفتقد لاي اساس قانوني وهو قرار لخلفيات سياسية بحته لان جوهر الاعتقال الاداري هو قائم على هذا الاساس ويتناقض مع الاعراف والمواثيق الدولية.

يشار الى ان افرادا من الوحدات الخاصة المتنكرين بالزي المدني نصبوا لابو عكر كمينا له في محيط مستشفى كاريتاس للاطفال بمدينة بيت لحم اثناء ذهابه لاحضار زوجته بعد انتهاء دوامها في المستشفى.

كما يشار الى ان ابو عكر وهو شخصية وطنية واعتبارية معروفة وينشط في مجال عمل المؤسسات والعمل التطوعي والخيري من بين احد الشخصيات المستهدفة للاعتقال منذ اكثر من ربع قرن اذ ان قوات الاحتلال تزج به في اتون الاعتقال مرة وراء مرة وفي اوقات متقاربة اذ سبق وان امضى اكثر من 17 عام نصفها على الاقل اداريا وقد اطلق سراحه قبل عام ونصف بعد عامين اداريا وقبل ذلك امضى عامين في العام 2014.

وقد خاض تجربة الاضراب المفتوح عن الطعام في ذات العام ضد اعتقاله الاداري، وايضا اكتوى بنار الاعتقال من خلال نجله محمد البالغ من العمر 27 سنة الذي امضى نحو اربع سنوات قيد الاعتقال،محمد قبل عشرة ايام، وقد اعيد اعتقال وهو شقيق الشهيد محمد الذي سقط برصاص الاحتلال خلال الانتفاضة الاولى، وتوفي والده قبل عدة اشهر وهو يقبع في السجن.