الرئيسية / قالت أسرائيل / الصحة الإسرائيلية: 2862 إصابة جديدة بكورونا.. وتوجه لفرض إغلاق مشدد

الصحة الإسرائيلية: 2862 إصابة جديدة بكورونا.. وتوجه لفرض إغلاق مشدد

الداخل المحتل/PNN- أظهرت معطيات وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، تشخيص إصابة 2862 شخصا بفيروس كورونا، أمس بعد إجراء 83,227 فحصا لكورونا. وبذلك يتجاوز عدد الإصابات اليومي سقف 2500 إصابة يومية الذي حددته الحكومة من أجل فرض المزيد من القيود واتباع إجراء “لجم مشدد”، الذي يعني إغلاق التجارة وجهاز التعليم.

ووفقا لمعطيات الوزارة، فإن 381 مريضا بكورونا في حالة خطيرة يرقدون في المستشفيات اليوم، بينهم 138 مريضا يخضعون لتنفس اصطناعي، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 3022 منذ بداية الجائحة.

وقال نائب وزير الصحة، يوآف كيش، لإذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم، معقبا على عدد الإصابات بكورونا أمس، إنه “على ما يبدو لن نتمكن من التهرب من قيود شديدة قبل أن نرى تأثير اللقاح”.

وأضاف كيش أنه “يوجد ارتفاع واضح في انتشار الفيروس، وبالأمس جرى تشخيص 2862 مريضا بكورونا. والاتجاه واضح، نتجه إلى لجم مشدد. العمل سيستمر من دون استقبال الجمهور، وكذلك التعليم في المدن الصفراء”.

وقال وزير الصحة، يولي إدلشتاين، للإذاعة العامة الإسرائيلية “كان”، أمس، “إننا نتجه إلى إغلاق التجارة، وفقا للمعطيات. وكحكومة، اتخذنا قرارات بشأن مؤشرات حول متى سنبدأ بفرض قيود ’لجم مشدد’، وذلك عندما يكون هناك 2500 مريض يوميا أو أن يتجاوز مُعامل انتشار الفيروس 1.32”.

من جانبها، حذرت رئيسة خدمات صحة الجمهور في الوزارة، شارون ألروعي – برايس، من الوضع في مطار بن غوريون في اللد، حيث يغادر البلاد ويعود إليها آلاف المسافرين، ووصفت الوضع فيه بأنه “إخفاق”.