الشريط الاخباري

أمريكا تجيز استخدام الحيوانات المعدلة جينيا في الطب والغذاء

نشر بتاريخ: 16-12-2020 | بيئة نظيفة
News Main Image

واشنطن/PNN- أجازت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية استخدام الخنازير المعدلة وراثيًا في مجالات الطب والغذاء، وهو أمر يُعتبر الأول من نوعه في هذا المجال.

ومنحت الإدارة التصريح باستخدام "خنازير غال سيف/“GalSafe، المُعدلة وراثيا ليكون جلدها خاليا من السكر، حتى لا تسبب رد فعل تحسسيا شديدا بين بعض الناس.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنه دون جزيء السكر ”ألفا غال“، يمكن استخدام هذه الحيوانات لزرع الأنسجة والأعضاء للمرضى الذين يعانون من متلازمة "ألفا غال"، وهو مرض ينتشر عبر لدغات القراد، ومن شأنه أيضا أن يسمح لمرضى متلازمة ”ألفا غال“ باستهلاك اللحوم البيضاء دون تداعيات.

وقررت إدارة الأغذية والعقاقير أن ”خنازير غال سيف“ لا تشكل أي تهديد على البيئة، ومن المستبعد أن تشكل خطرا على سلامة الأغذية.

وقال مفوض إدارة الأغذية والدواء ستيفن هان: "تمثل الموافقة الأولى على منتج التكنولوجيا الحيوية الحيوانية كمصدر للغذاء والدواء، انفراجة هائلة للابتكار العلمي، فكجزء من مهمتنا الصحية العامة، تدعم إدارة الأغذية والعقاقير بقوة تطوير منتجات التكنولوجيا الحيوية الحيوانية المبتكرة الآمنة للحيوانات وللناس وتحقيق النتائج المرجوة منها".

وأكد في بيان أن الموافقة تدل على "نجاح إدارة الغذاء والدواء في تحديث عملياتها العلمية لتحسين النهج القائم على المخاطر، الذي يعزز الابتكارات المتطورة التي يمكن للمستهلكين أن يثقوا بها".

   

شارك هذا الخبر!