حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / إسرائيل تنهي بنجاح سلسلة تجارب لاختبار منظومة دفاعية في اعتراض الصواريخ

إسرائيل تنهي بنجاح سلسلة تجارب لاختبار منظومة دفاعية في اعتراض الصواريخ

تل ابيب 15 ديسمبر 2020 (شينخوا) أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية أنها أنهت بنجاح سلسلة تجارب لاختبار منظومة دفاعية في اعتراض صواريخ باليستية وصواريخ كروز، بالتعاون مع نظيرتها الأمريكية.

وقالت الوزارة في بيان إنه تم بنجاح استكمال سلسلة تجارب لاختبار منظومة “شربيط مكسميم” (مقلاع داود أو العصا السحرية) لاعتراض الصواريخ.

وأضافت أنه تم خلال التجارب دمج منظومة القبة الحديدية، حيث تمت محاكاة التصدي لصواريخ باليستية وصواريخ جوالة أطلقت صوب إسرائيل.

وجرت سلسلة التجارب تحت إشراف أنظمة “رفائيل” المتقدمة المحدودة المعنية بتطوير الوسائل القتالية، وبمشاركة الأذرع البرية والجوية والبحرية، وفقا لوزارة الدفاع.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، في بيان إن المنظومة الدفاعية المتعددة الطبقات تساهم في “التصدي للتهديدات القريبة والبعيدة على حد سواء”، مضيفا أنها “أحدث المنظومات وأكثرها تطورا في العالم”.

من جانبه، وصف رئيس مديرية الأبحاث في وحدة تطوير الأسلحة والبنية التكنولوجية في وزارة الدفاع موشيه فتال، سلسلة التجارب بأنها “لا مثيل لها”.

وقال فتال إن “هذه المنظومة أثبتت القدرة على مواجهة تهديدات معقدة ومختلفة تشمل الصواريخ البحرية والباليستية، وكيفية التعامل مع كل من اكتشاف واعتراض مجموعة متنوعة من التهديدات”.

وفي السياق، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان منفصل إن سلسلة التجارب تهدف “لتعزيز القدرة الدفاعية العسكرية لدولة إسرائيل في مواجهة التهديدات القائمة الحالية والمستقبلية”.

وأضاف أدرعي أن التجارب تضمنت اختبارا لقدرات القبة الحديدية في اعتراض صواريخ كروز وطائرات مسيرة بالتعاون مع وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية.

وعلق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان صادر عن مكتبه، على استكمال التجارب، قائلا “أنهينا بنجاح سلسلة تجارب تدمج القدرات الإسرائيلية في مجال اعتراض الصواريخ، التي تشمل منظومتي العصا السحرية والقبة الحديدية”.

وأضاف نتنياهو “نصون أمن إسرائيل في الدفاع وفي الهجوم على حد سواء”.

شركة كهرباء القدس