الرئيسية / محليات / مقتل ثلاثة أشخاص بينهم شقيقين في جريمتي إطلاق نار بباقة الغربية

مقتل ثلاثة أشخاص بينهم شقيقين في جريمتي إطلاق نار بباقة الغربية

الداخل المحتل/PNN-  قتل ثلاثة أشخاص، اثنين منهم الليلة الماضية، وآخر أعلن عن مقتله فجر اليوم السبت، في جريمتي إطلاق نار داخل باقة الغربية بالداخل المحتل وعند أحد مداخلها، ليرتفع عدد القتلى خلال الأسابيع الخمسة الأخيرة إلى 18.

والقتلى هم أمير أبو حسين (25 عامًا) من باقة الغربية، وأحمد (33 عامًا) ومحمّد (41 عامًا) جميل شرقيّة من قرية جت، وهما خالا ضحيّة إطلاق النار في مركز المدينة (أبو حسين).

ووقعت الجريمة الأولى في مركز المدينة، حيث دخل مسلّح إلى متجر الشاب أمير أبو حسين وأطق النار عليه، وذكرت مصادر طبيّة أنّ الشاب نقل لتلقي العلاج في مشفى هيلل يافه، وهو يخضع لأجهزة التنفّس الصناعي.

وفي وقت لاحق من فجر اليوم السبت، أعلنت الطواقم الطبية عن وفاته متأثرا بجراحه الحرجة، بعد فشل محاولات إنقاذه.

أمّا الجريمة الثانية، فوقعت لاحقًا أثناء نقل المصاب إلى المشفى، عند مدخل المدينة من جهة شارع 9، وقتل فيها محمّد وأحمد شرقيّة اللذان كانا يستقلان سيارتهما الخاصّة المرافقة لسيارة الإسعاف إلى المشفى، لنقل ابن شقيقتهما، ضحيّة إطلاق النار في الجريمة الأولى.

وذكر شهود عيان أن سيارة الإسعاف تعرّضت لإطلاق نار أيضًا.

ووقعت جريمتا إطلاق نار إضافيّتان في شارعي أبو نار والتقوى، رغم إعلان الشرطة عن وجودها بشكل مكثّف في المدينة.

وأعلنت الشرطة أنها فتحت تحقيقًا في ملابسات جريمتي إطلاق النار.

وعقد مجلس جت المحلّي جلسة طارئة، بحضور رئيس المجلس وعدد من الأعضاء، وطرحت “حلولٌ فعلية يمكن اتخاذها”، بحسب بيان صادر عن المجلس، جاء فيه أن مجلس جت تواصَلَ مع إدارة بلدية باقة الغربيّة، لتكثيف الجهود وتنسيق العمليات بين السلطتين لتفعيل “أكبر ضغط ممكن على سلطة القانون والشرطة”.

ومن المقرّر أن يعقد مجلس جت المحلّي وبلديّة باقة الغربيّة، ظهر السبت، اجتماعًا طارئًا في ديوان باقة الغربية، بمشاركة وفود عن لجنة المتابعة والقائمة المشتركة واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحليّة، وناشطون وفاعلون اجتماعيون وسياسيون في باقة الغربية وجت.

وشهدت الأيام الأخيرة جرائم قتل بوتيرة شبه يوميّة، إذ قتل فجر الخميس، شاب من مدينة كفر قاسم جرّاء إطلاق نار بالقرب من حاجز جبارة على شارع الطيبة طولكرم، ومساء الأربعاء، قتل شاب في جريمة إطلاق نار في الرينة، أسفرت عن إصابة شاب آخر تواجد في المكان؛ ومساء الثلاثاء، عثر على جثة شاب من بلدة كفر قرع، قرب مدينة الخضيرة.