الرئيسية / أقتصاد / الضابطة الجمركية تضبط 1.5 طن مواد منتهية الصلاحية خلال الأسبوع الماضي

الضابطة الجمركية تضبط 1.5 طن مواد منتهية الصلاحية خلال الأسبوع الماضي

رام الله/PNN- نفّذ جهاز الضابطة الجمركية مع الجهات المختصة المدنية والأمنية خلال الاسبوع الماضي، ( 1500) جولة تفقدية على المحال والمنشآت التجارية والصحية والخدماتية للتأكد من تطبيقها للبروتوكولات الصحية الخاصة بمنع انتشار فايروس كورونا.

وبحسب بيان الضابطة، تعامل الجهاز مع 82 قضية بالتعاون مع وزارة المالية ولتحسين ايرادات الدولة ورفد الخزينة بالأموال تم خلالها ضبط 55 قضية ضريبية وجمركية وتحويل مكلفين للوزارة لدفع ماعليهم من مستحقات ضريبية لاستكمال معاملاتهم التجارية، وضبط 25 قضية لبضائع قادمة من اسرائيل لا تحمل فاتورة مقاصة، كما تم ضبط قضيتين في مجال التبغ المهرب والممنوع من التداول.

كما تعاملت الضابطة مع 9 قضايا بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني لمنع انتشار البضائع الفاسدة والمهربة وبضائع المستوطنات حيث تم ضبط: طن ونصف بضائع منتهية الصلاحية في مختلف المحافظات وتم اتلافها حسب الاصول.

وضبط 3113 ماكنة دخان الكتروني تالفة وتم التخلص منها، وضبط 540 عبوة مياه معدنية مليئة بالشوائب وتم تسليمها لجهات الاختصاص.

وفي ذات الاطار تم التعامل مع 5 قضايا بالتعاون مع وزارة الصحة ضبط خلالها 314 كيلو مواد غذائية ومواد تجميل منتهية الصلاحية وتم اتلافها في مختلف المحافظات.

كما تم التعامل مع 4 قضايا بالتعاون مع وزارة الزراعة ودعما للقطاع الزراعي وتشجيع المنتج المحلي تم فيها ضبط 4000 صوص حبش و1500 طير (دجاج لاحم ) مجهولة المصدر وممنوعة من الدخول بسبب اصابتها بافلونزا الطيور وتم تسليمها لجهات الاختصاص في محافظتي طوباس وطولكرم، وضبط 7.2 طن موز بدون اذن استيراد في محافظة جنين، وضبط 3.5 طن حطب بدون تصريح نقل زراعي في بيت لحم وتم تسليمها لجهات الاختصاص.

ومع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تم التعامل مع 5 قضايا، تم خلالها ضبط 442 شريحة اتصالات اسرائيل مهربة وممنوعة من التداول بموجب القانون لخطرها على الجانب الاجتماعي والأمني وتم تسليمها لجهات الاختصاص.

ودعى جهاز الضابطة المواطنين للابلاغ عن البضائع المهربة والفاسدة وبضائع المستوطنات عبر الرقم المجاني 132 او عبر الصفحة الرسمية لموقع الجهاز على الفيسبوك.