الرئيسية / قالت أسرائيل / الصحة “الاسرائيلية”: تسجيل نحو 4000 اصابة جديدة بفيروس كورونا
Israeli Paramedics of Maguen David Adom (Israel's National Emergency Pre-Hospital Medical Organisation) at the coronavirus national operations center unload a containment chamber during a coronavirus response training exercise in the central Israeli city of Kiryat Ono on February 26, 2020. - Some 80,000 people are infected worldwide, including nearly 2,800 outside China, and more than 2,700 have died worldwide, according to the latest toll from the World Health Organization. (Photo by JACK GUEZ / AFP)

الصحة “الاسرائيلية”: تسجيل نحو 4000 اصابة جديدة بفيروس كورونا

بيت لحم /PNN/ أعلنت وزارة الصحة بحكومة الاحتلال، تسجيل3,958 إصابة جديدة بالكورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

ونقلت القناة الـ13 العبرية، الجمعة، عن وزارة الصحة “الإسرائيلية”، أن إجمالي عدد الإصابات بالكورونا ارتفع الى 393,036 إصابة، بينهم 33,808 حالة نشطة، والوفيات 3,171 حالة.

يأتي ذلك بعد تصريحات ادلى بها رئيس وزراء الاحتلال يوم امس الخميس قال فيها إن حملة التلقيح وإجراءات الإغلاق المقرر فرضها اعتبارا من 27 ديسمبر ستخلص “إسرائيل” من فيروس كورونا بشكل أسرع.

و بحسب نتنياهو، فإن “اسرائيل” تتحول إلى بطل العالم بالتلقيحات، حيث تم تطعيم 65 ألف مواطن أمس، و هناك آمال بأن تعطي اللقاح إلى 100 ألف شخص في اليوم خلال الأسبوع القادم.

و اضاف نتنياهو قائلاً: “إن الجمع بين التلقيح وإغلاق قصير وعاجل سيسمح لنا بالتخلص من فيروس كورونا، وستصبح بلادنا على ما يبدو أولى من سيتمكن من تجاوز أزمة كورونا خلال عدة أسابيع”.

يشار الى أن وزارة الصحة الإسرائيلية افادت بأن اكثر من 170 ألف شخص في “إسرائيل” قد تلقوا لقاح “فايزر” المضاد لفيروس كورونا بعد أن انطلقت حملة التطعيم في 20 ديسمبر الجاري.

و قررت حكومة الاحتلال فرض اغلاق شامل اعتبارا من 27 ديسمبر الجاري، و هو ثالث إغلاق خلال هذا العام، وهو سيكون لمدة أسبوعين مع إمكانية التمديد لأسبوعين آخرين. وتتضمن إجراءات الإغلاق قيودا صارمة على التنقل وإغلاق الخدمات والمحلات التجارية.