الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / فرنسا تسجل أول إصابة بالطفرة الجديدة لفيروس “كورونا”

فرنسا تسجل أول إصابة بالطفرة الجديدة لفيروس “كورونا”

باريس/PNN- أعلنت وزارة الصحة الفرنسية، الجمعة، تسجيل أول إصابة بطفرة فيروس كورونا المستجد التي ظهرت في بريطانيا، فيما تبدأ غدا الأحد دول الاتحاد الأوروبي التطعيم ضد فيروس كورونا الذي أجبر المطاعم في الولايات المتحدة على إغلاق أبوابها.

وقالت الوزارة في بيان إن المصاب مواطن فرنسي يقيم في بريطانيا ولم تظهر عليه أعراض الإصابة بكوفيد-19، وأضافت أنه عاد من لندن في 19 ديسمبر/كانون الأول الجاري، ليتبين بعد يومين أنه مصاب بالمرض، مشيرة إلى أن هذه أول حالة من الطفرة الجديدة من “كوفيد-19” تسجل في فرنسا.

وأكدت دراسة نشرت، الخميس، عبر الإنترنت لكنها لم تصدر بعد في مجلة علمية، أن هذه السلالة الجديدة معدية أكثر من السلالات القديمة بنسبة تتراوح بين “50% و74%.

وكانت ألمانيا سجلت إصابة أولى بهذه الطفرة لدى امرأة وصلت على متن طائرة من لندن، كما سجّل لبنان إصابة مماثلة لدى شخص عاد أيضا على متن رحلة جوية من لندن.

وأمس الجمعة أعلنت وزارة الصحة الفرنسية عن تسجيل 159 وفاة، و20 ألفًا و262 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وتسبب الفيروس بوفاة مليون و743 ألفا و187 شخصا في العالم، وأصاب أكثر من 79 مليونا و300 ألف شخص منذ ظهور المرض نهاية ديسمبر/كانون الأول 2019، بحسب تعداد أجرته وكالة الصحافة الفرنسية الجمعة.