حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / الصحة الإسرائيلية: تسجيل 2630 إصابة جديدة بـ”كورونا”
صورة لرويترز

الصحة الإسرائيلية: تسجيل 2630 إصابة جديدة بـ”كورونا”

الداخل المحتل/PNN- أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأحد، تسجيل 2630 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدد، أمس السبت، في مؤشر لاستمرار ارتفاع الفحوصات الموجبة والحالات النشطة، وذلك عشية الإغلاق الثالث الذي سيدخل حيز التنفيذ مساء اليوم الأحد.

ويلاحظ الارتفاع المتواصل في المعدل اليومي فلإصابات، وكذلك في عدد الحالات الخطيرة التي ترقد في المستشفيات والارتفاع كذلك في مؤشر العدوى والإصابة، فيما بلغت وزارة الصحة عن اكتشاف العديد من الإصابات بسلالة كورونا الجديدة.

وفي ظل تسجيل معدل قياسي بالإصابات، تواصل وزارة الصحة إلى جانب حملة التطعيم من الفيروس، إجراء فحوصات لاكتشاف كورونا، حيث أجري، أمس السبت، 64662 فحصا، أظهرت النتائج أن 4.1% من الفحوصات موجبة.

ويرقد في أقسام كورونا في المستشفيات الإسرائيلية، 1054 مصابا، بينهم 584 مصابا بحالة خطيرة و133 تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي.

ومنذ الإعلان عن انتشار فيروس كورونا في “إسرائيل” في آذار/مارس الماضي، بلغ إجمالي وفيات كورونا 3210 حالة وفاة، بينما إصابات كورونا بلغت 399642 إصابة منها 35525 إصابة نشطة.

وتأتي هذه المعيطات، عشية دخول الإغلاق الثالث حيز التنفيذ مساء اليوم الأحد، ولانطلاق حملة التطعيم من الفيروس، والتحضير لتوسيع دائرة التطعيم وافتتاح المزيد من المراكز في البلاد لإعطاء اللقاح ضد كورونا، حيث تشير تقديرات الصحة أنه بحلول آذار/مارس 2021، سيحصل 4 مليون من موطني الدولة على التطعيم.

شركة كهرباء القدس