حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / افتتاح خط سكة حديد جديد بين بكين و”مدينة المستقبل” يعزز التنمية الإقليمية المنسقة

افتتاح خط سكة حديد جديد بين بكين و”مدينة المستقبل” يعزز التنمية الإقليمية المنسقة

بكين / شيجياتشوانغ 27 ديسمبر 2020 (شينخوا) افتُتح خط بكين – شيونغآن للسكة الحديد أمام حركة المرور اليوم الأحد، ليربط العاصمة الصينية مع “مدينة المستقبل” بالبلاد — منطقة شيونغآن الجديدة.

وفي الساعة 10:18 صباح اليوم، انطلق قطار الرصاصة “سي 2702 فوشينغ” من محطة سكك حديد شيونغآن حديثة البناء إلى بكين، إيذانا ببدء تشغيل الخط وكذلك استخدام محطة سكك حديد شيونغآن، أول مشروع بنية تحتية رئيسي مكتمل في شيونغآن.

وتقلص وقت السفر بين محطة بكين الغربية للسكك الحديدية إلى منطقة شيونغآن الجديدة من ساعة ونصف في السابق إلى حوالي 50 دقيقة، بينما يستغرق الوقت 19 دقيقة فقط من مطار بكين داشينغ الدولي إلى شيونغآن.

ومن بين القسم البالغ طوله 91 كيلومترا من خط السكة الحديد الجديد حديث البناء، دخل الجزء الواقع بين مطار داشينغ و شيونغآن طور التشغيل اليوم الأحد، مع سرعة تصميمية تبلغ 350 كيلومترا في الساعة. وافتُتح الامتداد بين محطة بكين الغربية للسكك الحديدية ومطار داشينغ في سبتمبر عام 2019.

وقال لي تشنغ، مدير بارز في شركة شيونغآن للسكك الحديدية فائقة السرعة، إن وقت السفر سيتقلص بشكل أكبر إلى 36 دقيقة بعد تحديث الخط الذي كان موجودا في السابق.

وتسعى منطقة شيونغآن الجديدة الواقعة على بعد نحو 100 كيلومتر من بكين وتضم محافظات رونغتشنغ و آنشين و شيونغشيان وبعض المناطق المجاورة، إلى أن تكون نموذجا وطنيا للتنمية العالية الجودة ومحركا جديدا للنظام الاقتصادي الحديث.

شركة كهرباء القدس