الرئيسية / محليات / بالتعاون مع بلدية بيت لحم ومؤسسة بيت السلام: ممثلية بولندا تقوم بتوزيع طرود غذائية على العائلات المتضررة من كورونا

بالتعاون مع بلدية بيت لحم ومؤسسة بيت السلام: ممثلية بولندا تقوم بتوزيع طرود غذائية على العائلات المتضررة من كورونا

بيت لحم /PNN/ قامت ممثلية جمهورية بولندا في فلسطين وبتمويل من التعاون الإنمائي البولندي لوزارة الشؤون الخارجية لجمهورية بولندا، وبالتعاون ما بين بلدية بيت لحم ومؤسسة بيت السلام في بيت لحم، بدعم العائلات العاملة في قطاع السياحة والمتضررة من جائحة كورونا، من خلال توزيع (٣٩٠) طرد يحتوي على بعض المواد الغذائية الأساسية ومواد تعقيم.

وقال رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان بأنه منذ ظهور أول حالة إصابة لجائحة كورونا في بيت لحم في شهر آذار من العام 2020 توقفت عجلة السياحة في المحافظة وتأثر الاقتصاد المحلي سلباً بشكل كبير، الأمر الذي انعكس على عائلات بيت لحم وخاصة تلك العاملة في قطاع السياحة.

وأكد بأن هذه المبادرة تأتي لمساندة هذه العائلات حتى وإن كانت قطرة في بحر خاصة في موسم عيد الميلاد المجيد الذي اعتادت مدينة بيت لحم أن تزدهر فيه إقتصادياً، كما تقدم بالشكر للحكومة البولندية وللممثلية البولندية على دعمها، وراهبات القديسة إليزابيث من مؤسسة بيت السلام على تعاونهم في توزيع الطرود.

من جهته أعرب رئيس مكتب تمثيل جمهورية بولندا في فلسطين بشيميلاف شايش الى أن عيد الميلاد هو موسم مميز للجميع. وأشار الى أنه في بولندا يؤمنون بأن عيد الميلاد هو الوقت الذي يتشارك فيه الجميع الفرح مع أحبائهم ومع من هم بحاجة.

واضاف ان هذه الطرود الغذائية تاتي كنوع من المساعدة والمساندة للعديد من عائلات مدينة بيت لحم، والتي تم تمويلها من برنامج التنمية البولندي، مؤكداً على سعادته بالتعاون مع بلدية بيت لحم ومؤسسة بيت السلام لتنفيذ هذا المشروع.