الرئيسية / سياسة / الاحتلال يأخذ قياسات عدد من المنازل في سلفيت

الاحتلال يأخذ قياسات عدد من المنازل في سلفيت

سلفيت/PNN/ اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بلدتي مردة وبروقين في محافظة سلفيت، وفتشت عددا من المنازل، وأخذت قياساتها.

وقال رئيس مجلس مردة بسام ابداح، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة فجرا، وداهمت منزل المواطن فهيم محمد ابداح الواقع بالقرب من المدخل الشمالي الشرقي للبلدة، وأخذت قياساته.

ولفت ابداح إلى أن قوات الاحتلال أخرجت جميع أفراد العائلة إلى العراء وسط البرد القارس، لعدة ساعات.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بروقين، وداهمت منزلي المواطنين محمود سرحان، ونعيم فهيم سرحان، وأخذت قياسهما.

وذكرت المصادر أن المنازل التي فتشتها قوات الاحتلال لديها تراخيص بناء، وتقع في المناطق المصنفة “B” حسب اتفاق أوسلو حيث أن السيطرة الأمنية تابعة للاحتلال في المنطقة وتسيير الأمور الإدارية يقع على عاتق السلطة الفلسطينية.

وتعاني محافظة سلفيت من تضييق الاحتلال وانتشار المستوطنات والمناطق الصناعية في أراضيها حيث بات عددها أكثر من قرى وبلدات المحافظة، وتتسبب بتلويث البيئة وتخريب الأراضي الزراعية وسرقتها.

ويعمل الاحتلال على بناء وتوسعة المستوطنات الإسرائيلية ومصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية لبناء مستوطنات جديدة، خاصة على الأراضي الفلسطينية الخصبة والمليئة بالمصادر الطبيعية.

وتأتي هذا المخططات في ظل المساعي الحثيثة لحكومة الاحتلال إلى ضم الضفة الغربية والأغوار وتطبيق القانون الإسرائيلي عليها بشكل يعيد تعريف وجود دولة الاحتلال وشكل سيطرتها على الأراضي والوضع القانوني فيها.