حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / أمين عام مجلس الوزراء: إلغاء ودمج وإلحاق أكثر من 25 مؤسسة رسمية غير وزاريه هدفه تحسين الخدمات ورفع مستوى التنسيق

أمين عام مجلس الوزراء: إلغاء ودمج وإلحاق أكثر من 25 مؤسسة رسمية غير وزاريه هدفه تحسين الخدمات ورفع مستوى التنسيق

رام الله /PNN/ قال أمين عام مجلس الوزراء د. أمجد غانم ان مصادقة مجلس الوزراء على إلغاء ودمج وإلحاق أكثر من 25 مؤسسة رسمية غير وزاريه، يهدف إلى تحسين الخدمات ورفع مستوى التنسيق وترشيد النفقات وكسر الحواجز الادارية والبيروقراطية بين هذه المؤسسات من خلال مركزية العمل ومنع الازدواجية في تقديم الخدمات لتكون المرجعية موحدة.

واضاف غانم صباح اليوم الثلاثاء، انه سيتم الحاق هذه المؤسسات بالوزارات صاحبة الاختصاص التي انبثقت عنها، مع الاخذ بعين الاعتبار اعادة الهيكلة وترتيب النظم الداخلية الخاصة بها بما يتسق مع الوزارة الام ويحفظ حقوق الموظفين العاملين فيها، مؤكدا على ان هذا القرار
ليس نتيجة اجتهادات وانما نتاج دراسة استمرت لاكثر من عام.

واشار غانم الى ان اعتماد مجلس الوزراء وثيقة “عنقود التكنولوجيا والإدارة العامة” كخارطة طريق نحو اقتصاد رقمي فلسطيني، يأتي ضمن الاهداف الاستراتيجية للحكومة الرامية الى تحديث الخدمات التكنولوجية، حتى تكون فلسطين على خارطة العالم الالكترونية مضيفا ان هذه الجهود ستتدحرج لتشمل باقي المؤسسات الحكومية.

وقال أمين عام مجلس الوزراء د. أمجد غانم إن الهدف من هذا العنقود هو تركيز الجهود السابقة وتذليل العقبات، والاستثمار في عقول الشباب الناشئ وتشجيع الابتكارات الشبابية، حيث يجري حاليا تدريب 3000 خريج جامعي على البرمجة على مدار ثلاث سنوات بالاضافة الى تنظيم نشاطات وبرامج عدة بالتعاون مع القطاعات المختصة، وتطوير بعض القوانين في وزارة الاقتصاد خاصة فيما يتعلق بحوسبة تسجيل الشركات.

شركة كهرباء القدس