الرئيسية / محليات / مدرسة بنات بيت إجزا بطلة أولمبياد التربية الإعلامية للعام 2020

مدرسة بنات بيت إجزا بطلة أولمبياد التربية الإعلامية للعام 2020

القدس المحتلة/PNN- حازت مدرسة بنات بيت إجزا الأساسية من مديرية تربية ضواحي القدس على المرتبة الأولى في المرحلة النهائية من مسابقة أولمبياد التربية الإعلامية، التي تنظمها وزارة التربية والتعليم والهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب (بيالارا) في عدد من المدارس بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وحلت مدرسة العباس بن عبد المطلب “ب” الأساسية للبنات من تربية شرق غزة في المرتبة الثانية، فيما حصلت مدرسة دار الفتاة اللاجئة “أ” من تربية القدس على المرتبة الثالثة، بينما جاءت بنات نعلين الثانوية من تربية رام الله والبيرة في المركز الرابع.

وجاء إعلان النتائج في احتفالية إلكترونية “عن بُعد”، اليوم الخميس، بحضور الطلبة من المدارس المشاركة، والمعلمين المشرفين على تنفيذ البرنامج، إضافة إلى أسرة الإدارة العامة للعلاقات العامة والدولية في وزارة التربية، ورؤساء أقسام العلاقات العامة والإعلام من مديريات القدس، وضواحي القدس، ورام الله والبيرة، وغزة.

وأعرب مدير عام العلاقات العامة والدولية في وزارة التربية نديم سامي؛ عن تقديره لما تقوم به “بيالارا” بالشراكة مع الوزارة من تدريبات للطلبة والمعلمين والعاملين في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية، مؤكدا أهمية توسيع دائرة المدارس المستهدفة، وتعزيز الوعي في هذا المجال وتعميم التجربة بشكل شمولي؛ لما تحدثه من أثر إيجابي على الطلبة والمجتمع ككل.

بدورها، شددت المديرة العام لبيالارا هانيا البيطار على ضرورة امتلاك مهارات التربية الإعلامية والمعلوماتية في ظل جائحة كوفيد -19، وأهمية التنبه لوسائل الإعلام الاجتماعي والأدوات الرقمية وتأثيرها على الناشئة، مثمنة روح التعاون بين بيالارا والوزارة منذ أعوام، وما تم تجسيده من إنجازات تحظى باهتمام على صعيد وطني وإقليمي، شاكرة مؤسسة التعاون على دعمها لهذا البرنامج.

من جانبه، أشار مدير برنامج التعليم في مؤسسة التعاون أنور أبو عماش إلى أهمية تبني نهج التربية الإعلامية؛ بما يعزز مهارات الطلبة في مجالات التفكير النقدي والمحاججة وحل المشكلات وغيرها، معبرا عن اعتزاز “التعاون” بالشراكة مع بيالارا ووزارة التربية؛ عبر تنفيذ هذا البرنامج وأهمية توسيعه والاستفادة من مضامينه.

يشار إلى أن هذه المسابقة تستهدف طلبة المدارس المنخرطين في برنامج التربية الإعلامية والمعلوماتية، الذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع “التربية” في عدد من المدارس، في العاصمة القدس وضواحيها.

وضمت لجنة التحكيم كلا من: مدير دائرة الإعلام في “التربية” ثائر ثابت، ورئيس قسم الصحافة والإعلام في الوزارة حازم شملاوي، ومراسلة فضائية النجاح في قطاع غزة تغريد عمور، ومدير مكتب “بيالارا” في القطاع علاء مقبل، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في تربية غرب غزة تامر النمرة، ومسؤول العلاقات العامة والمشرف على برنامج التربية الإعلامية والمعلوماتية في “بيالارا” حلمي أبو عطوان؛ والمتخصصة في حقل التربية الإعلامية والمعلوماتية المدربة غدير منصور.

يشار إلى أن الطلبة المنخرطين في إطار برنامج التربية الإعلامية والمعلوماتية الذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع وزارة التربية، وبالشراكة مع مؤسسة التعاون، وبتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في عدد من المدارس التابعة للوزارة في مديريات التربية في القدس والضواحي؛ قاموا بإنتاج فيديوهات طرحوا فيها موضوعات عامة من بيئاتهم المحلية وعلى المستوى الوطني، وأخرى متخصصة في محاور التربية الإعلامية.