أخبار عاجلة
الرئيسية / حصاد PNN / جيش الاحتلال والمستوطنون يحتجون على يافطة توعوية تحث على السلم الأهلي

جيش الاحتلال والمستوطنون يحتجون على يافطة توعوية تحث على السلم الأهلي

الخليل/PNN- أجبر الليلة الماضية، جيشُ الاحتلال والمستوطنون عائلةَ السلايمة بإزالة يافطة توعوية (بوستر) نصبتها الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان “ديوان المظالم” بالتعاون مع بلدية الخليل ورابطة شباب المنطقة الجنوبية في المدينة، من على واجهة منزلهم الكائن في منطقة جبل جوهر في البلدية القديمة من مدينة الخليل، بحجة أن اليافطة التي تتضمن صورة سلاح ناري تشكل استفزازاً للمستوطنين وجيش الاحتلال.

ويأتي نصب هذه اليافطة ضمن الحملة التوعوية التي تنفذها الهيئة المستقلة لتعزيز سيادة القانون والسلم الأهلي والحد من ظاهرة فوضى السلاح.

وقال الدكتور عمار الدويك مدير عام الهيئة: “إن منع جيش الاحتلال نصب هذه اليافطات وإزالتها يؤكد أن الاحتلال الإسرائيلي يقف خلف كثير من ظواهر الفلتان الأمني ويسعى إلى استدامتها وتفشيها بين أبناء مجتمعنا”.

وفي معرض تعليقه على ما جرى، قال رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة: ” لم يشعر المستوطنون بالقلق ولم تستفزهم أصوات الرصاص والأعيرة النارية في المنطقة الجنوبية لأنهم معنيين في استمرار ظاهرة فوضى السلاح كون الرصاص موجه إلى المواطنين، بل أقلقتهم لافتة تدعو إلى وقف وإنهاء هذه الظاهر”.

وتتضمن الحملة التوعوية التي تنفذها الهيئة منذ عدة أشهر، نصب يافطات توعوية في عدة مدن وبلدات فلسطينية تهدف إلى سيادة القانون والسلم الأهلي والحد من ظاهرة فوضى السلاح التي راح ضحيتها العديد من الأبرياء ما بين نساء ورجال وأطفال.، كما تتضمن الحملة دورات تدريبية ولقاءات توعوية واستخدام وسائل الإعلام ومختلف الأدوات التوعوية لتعزيز مفهوم السلم الأهلي وسيادة القانون والحد من فوضى السلاح.