الرئيسية / قالت أسرائيل / جيش الاحتلال يعلن حالة التأهب القصوى خشية لهجوم مزدوج من اليمن والعراق

جيش الاحتلال يعلن حالة التأهب القصوى خشية لهجوم مزدوج من اليمن والعراق

بيت لحم /PNN/ أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت رفع حالة التأهب القصوى في كافة الاراضي المحتلة خشية من هجومٍ مزدوج من اليمن والعراق وسط زيادة حدة التوتر في منطقة الشرق الأوسط.

“قناة مكان” الإسرائيلية أشارت إلى ان جيش الاحتلال يستعد للتصدي لهجوم على “إسرائيل” مشيرةً إلى أن عدد من المسؤولين في جيش الحرب يشعرون بالقلق الشديد بشأن التطورات الأخيرة في المنطقة”.

وقالت القناة الإسرائيلية: “إن الجيش يعتقد أن طهران يمكن أن تأمر أتباعها بمهاجمة “إسرائيل” بالصواريخ والطائرات المسيرة وغيرها من الوسائل”، لافتتًا إلى أن مسؤولو مخابرات الاحتلال لديهم مؤشرات شبه مؤكدة أن الأسلحة المذكورة بدأ نشرها بالفعل في العراق واليمن حسب زعم القناة العبرية.

يُشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ الأسبوع الماضي مناورات عسكرية كبيرة استعدادًا لحرب خطيرة قد تستهدف “إسرائيل”.

مراسلة القناة العبرية “كارميلا مناشه” قالت: “إن إسرائيل تستعد أيضا لإحباط هجوم، في تلميح إلى احتمال توجيه ضربة استباقية”.

من جهته قال المحلل العسكري يوآف ليمور: “إن إسرائيل تراقب عن كثب عمليات نقل أسلحة متطورة إلى اليمن”، مشيرًا إلى أن طهران زودت حلفائها في اليمن بطائرات بدون طيار وصواريخ كروز يصعب اكتشافها ويمكن استخدامها لضرب “إسرائيل”.

ووفقُا للمحلل الاسرائيلي فإن جيش الاحتلال قام بتعديل أنظمة الإنذار المبكر لمواجهة هجوم محتمل من اليمن.

يذكر أن غواصة “إسرائيلية” تتمركز قبالة سواحل اليمن بهدف جمع المعلومات الاستخباراتية والتدخل اذا لزم الأمر وفقًا للعديد من وسائل اعلام الاحتلال.