حملة ع كيفك
الرئيسية / الصحة / لجنة الطوارئ العليا تعقد إجتماعها اليوم… النجار: الحالة الوبائية بدأت بالإستقرار

لجنة الطوارئ العليا تعقد إجتماعها اليوم… النجار: الحالة الوبائية بدأت بالإستقرار

رام الله/PNN- قال مدير الرعاية الأولية بوزارة الصحة أسامة النجار، إن الحالة الوبائية بدأت بالإستقرار بعد تطبيق الإجراءات الوبائية، متوقعاً التماس نتائج تأثير الاسبوعين الماضيين من الإغلاق والإجراءات خلال الأيام القادمة.

وأضاف النجار خلال تصريحات لإذاعة “صوت فلسطين”، اليوم السبت، أن الحالات النشطة من المصابين في المشافي بلغت من 15_20% مقابل ما يتم أخده من عينات، وان الحالة الوبائية في تذبذب مستقر وليس الإنخفاض المطلوب.

وبين ان اجتماع لجنة الطوارئ العليا اليوم من المقرر أن تتخذ قرارات بشأن اجراءات المرحلة المقبلة مع الأخذ بعين الاعتبار الواقع الاجتماعي والأمني والإقتصادي، ووضع الحالة الوبائية امامها.

هذا ومن المتوقع أن يترأس رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم السبت، اجتماعاً للجنة الطوارئ العليا التي تضم وزارة الصحة واللجنة الوبائية وأعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح ووزراء، بالتزامن مع انتهاء الإطار الزمني لحالة الطوارئ.

ومن المتوقع أن ترفع اللجنة توصية إلى الرئيس محمود عباس بتمديد حالة الطوارئ واتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية لمواجهة تفشي فيروس كورونا على ضوء ما ستستمع إليه من اللجنة الوبائية ووزارة الصحة حول المنحنى الوبائي الذي سجل انخفاضاً طفيفاً خلال الفترة الماضية مع التزام المواطنين بالتدابير والإجراءات الاحترازية.

 

شركة كهرباء القدس