حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / الحكومة الإسرائيلية بصدد فرض إغلاق مشدد عقب تسجيل 44 وفاة بنهاية الأسبوع

الحكومة الإسرائيلية بصدد فرض إغلاق مشدد عقب تسجيل 44 وفاة بنهاية الأسبوع

الداخل المحتل/PNN-  أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأحد، تسجيل نحو 10 آلاف إصابة بفيروس كورونا المستجد، كما تم تسجيل 44 حالة وفاة جراء الفيروس في يومي الجمعة والسبت.

وبحسب بيانات وزارة الصحة، سجلت، أمس السبت 3977 إصابة جديدة بكورونا، بينما توفي 14 شخصا متأثرين بإصابتهم بالفيروس، وفي يوم الجمعة سجلت نحو 6 آلاف إصابة، بينما أعلن عن وفاة 30 شخصا بالفيروس.

ومع استمرار تفشي الفيروس تواصل وزارة الصحة بالتعاون مع صناديق المرضى إجراء فحصوات لاكتشاف كورونا، عبر محطات الفحص المتنقلة المنتشرة في البلاد، حيث أجري، أمس السبت، 75 ألف فحص كورونا، أظهرت النتائج أن 5.3% منها كانت موجبة.

ويرقد في أقسام كورونا في المستشفيات الإسرائيلية، 1228 مصابا، بينهم 749 مصابا بحالة خطيرة، و188 مصابا تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وكما الإصابات التي تواصل الارتفاع، كذلك وفيات كورونا التي سجلت ارتفاعا بالأيام الأخيرة، حيث توفي 44 شخصا متأثرين بإصابتهم بالفيروس خلال نهاية الأسبوع، ليبلغ إجمالي وفيات كورونا منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في البلاد في آذار/مارس الماضي، 3391 حالة وفاة.

وأرتفع عدد الإصابات النشطة إلى 50299 إصابة، علما أن إجمالي الإصابات التي سجلت في البلاد منذ الإعلان عن انتشار الفيروس بلغت 435866 إصابة بغالبيتها وصفت بالطفيفة، وأخضعت للرعاية الطبية من خلال الحجر الصحي المنزلي أو الفندقي.

وفي ظل تفشي الفيروس رغم التقييدات والإجراءات المشددة التي دخلت أسبوعها الثاني، يدفع وزير الصحة الإسرائيلية يولي إيدلشتاين، نحو فرض إغلاق شامل ومشدد لمدة أسبوعين وذلك للحد من انتشار الفيروس وقطع سلسلة العدوى.

شركة كهرباء القدس