أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / مواقع عبرية تتحدث عن زيارة نتنياهو لكردستان العراق
Prime Minister Benjamin Netanyahu speak during a joint press conference with Austrian President Alexander Van at the Prime Minister's office in Jerusalem on February 5, 2019. Photo by Noam Revkin Fenton/Flash90 *** Local Caption *** ראש הממשלה בנימין נתניהו מסיבת עיתונאים פגישה אוסטריה נשיא

مواقع عبرية تتحدث عن زيارة نتنياهو لكردستان العراق

بيت لحم /PNN/ تحدثت مواقع إسرائيلية عن زيارة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى إقليم كردستان العراق، الذي يتمتع بحكومة مستقلة عن بغداد.

وبحسب موقع “0404” الإسرائيلي، فإن “نتنياهو ألمح في اجتماع لحزب الليكود إلى توقيع اتفاق سلام قريبا مع الأكراد في إقليم كردستان العراق”.

وبحسب الموقع، فإن “نتنياهو أشار بذلك خلال سؤاله عن توقيع اتفاق سلام بين بلاده والأكراد في إقليم كردستان العراق، حيث قال: لا أستطيع أن أتوسع في هذا الأمر، لقد زرت مؤخرا دولا عربية أخرى، ومثلما لم أستطع أن أقول قبل وقت ما عن الإمارات، فلا يمكنني الإشارة الآن إلى ذلك”.

وبحسب الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد، فإن تصريح نتنياهو يشير إلى زيارة للإقليم الكردي.

يذكر أن العلاقة بين الاحتلال الإسرائيلي والقيادة الكردية تمتد إلى ستينات القرن الماضي، وكانت حينها بشكل سري.

وبدأت المنظمات الكردية في أوروبا بترويج دعاية السلام مع الاحتلال الإسرائيلي، إذ بات العلم الإسرائيلي يرفع إلى جانب الكردي في محافل عدة.

وكان بنيامين نتنياهو أيد سابقا إقامة دولة كردية مستقلة، بدلا من الشكل الحالي (إقليم بحكم ذاتي).

فيما اعتبر رئيس إقليم كردستان العراق السابق، مسعود برزاني، في تصريحات صحفية عام 2006، أن “إقامة علاقات مع إسرائيل ليست جريمة”.