الرئيسية / أسرى / هيئة شؤون الاسرى: عدد الإصابات بفيروس “كورونا” منذ بدء الجائحة ارتفع الى 170

هيئة شؤون الاسرى: عدد الإصابات بفيروس “كورونا” منذ بدء الجائحة ارتفع الى 170

رام الله/PNN-  قال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين، قدري ابو بكر، إن نتائج الفحوصات الأخيرة التي أجريت للأسرى في سجن النقب أظهرت إصابة 16 أسيرا بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات النشطة إلى 31 إصابة فيما وصل العدد الإجمالي للأسرى المصابين بالفيروس في سجون الاحتلال منذ بدء الجائحة الى حوالي 170 أسيرا.

وأضاف أبو بكر في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الاثنين، إلى أن إدارة السجون نقلت 15 اسيرا من سجن النقب الى سجن ريمون وأعلنت سجن النقب منطقة حمراء يمنع الدخول او الخروج منه.

وأشار أبو بكر إلى أنه تم تجميد قرار تطعيم الاسرى باللقاح المخصص ضد فيروس كورونا بعد تقديم المستوطنين اعتراضا في الكنيسيت، بالرغم من وجود قرار في الأمم المتحدة يلزم إسرائيل بمتابعة الحالة الصحية للأسرى وما يلحق ذلك من رعاية طبية، منوها الى انه يوجد حوالي 700 أسير مريض بأمراض مختلفة.

وفيما يتعلق بالأسير جبريل الزبيدي المضرب عن الطعام منذ اكثر من ثلاثة أسابيع، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر إن سلطات الاحتلال قامت بعزله لأكثر من أسبوع ومنعت طواقم الصليب الأحمر والمحامين من زيارته مشيرا إلى وقفة ستنظم غدا الثلاثاء أمام الصليب الأحمر برام الله تضامنا معه.

شركة كهرباء القدس