الرئيسية / سياسة / مراسل PNN : توغل عسكري واسع في مدينة بيت لحم على مدى ساعات ووقوع مواجهات

مراسل PNN : توغل عسكري واسع في مدينة بيت لحم على مدى ساعات ووقوع مواجهات

بيت لحم/PNN/ نجيب فراج – شهدت مدينة بيت لحم صباح وفجر اليوم عملية توغل عسكري واسعة النطاق بدأت في الساعات الاولى لفجر اليوم واستمرت حتى الساعة التاسعة صباحا، وشارك في عملية التوغل اكثر من عشر اليات عسكرية وتركزت هذه الحملة في كل من حي هندازة وجبل الموالح ومحيط سوق الحلال ومحيط مدرسة رعاية اليتيم.

وقام الجنود خلال ذلك باقتحام العديد من المنازل بعد تفجير مداخلها وعرف من بين اصحاب هذه المنازل كلا من الشقيقين محمد ومؤيد احمد رزق ، واجرى الجنود خلال ذلك باجراء تفتيشات دقيقة واستفزازية والتنكيل بالمواطنين.

واعرب العديد من الاهالي عن قلقهم الشديد على ابنائهم الطلبة الذين يتلقون التعليم في مدرسة الايتام اذ ان قوات الاحتلال تمركزت في محيط مقر الجمعية ساعة وصول الطلبة الى مقاعدهم الدراسة وادى ذلك الى حدوث اختناقات في حركة السير وتعذر اعداد كبيرة من سيارات اولياء الامور الى مدخل المدرسة لكي يتمكنوا من ايصال ابنائهم اليها بامان ويسر.

هذا وقد وقعت مواجهات في منطقة جبل الموالح وقام عدد من الشبان بالقاء الحجارة والزجاجات الفاغرة باتجاه الجنود الذين ردوا باطلاق وابل كثيف من العيارات المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع ما ادى الى اصابة عدد من ا لمواطنين بحالات اختناق.

كما اقتحمت هذه القوات قريتي بيت تعمر ورخمة شرقي بيت لحم وداهمت عددا من المنازل وفتشتها ونكلت بالمواطنين.