حملة ع كيفك
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / الشيخ: فلسطين تبارك للاخوة في السعودية وقطر نجاح جهود المصالحة واعادة العلاقات بينهما

الشيخ: فلسطين تبارك للاخوة في السعودية وقطر نجاح جهود المصالحة واعادة العلاقات بينهما

رام الله /PNN/ رحبت فلسطين بنجاح جهود المصالحة بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر واعادة العلاقات بين البلدين بعد قطيعة وخلافات استمرت لنحو عامان.

وجاء الترحيب الفلسطيني على لسان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح و وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ عبر تغريدة له  عبر موقع تويتر.

وقال الشيخ في التغريدة : ‏نبارك لاخوتنا في قطر والسعودية نجاح جهود المصالحة بينهما وعودة العلاقات . ونتمنى لهما ولكل مجلس التعاون الخليجي وامتنا العربية التوفيق والنجاح والتقدم والتضامن ، ونثمن جهد دولة الكويت الشقيقة في هذا الاطار.

هذا واثمرت الجهود الكويتية عن التوصل لاتفاق حول الأزمة الخليجية بإعلان فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين السعودية وقطر اعتبارا من اليوم كما أعلن ولي العهد السعودي أن قمة مجلس التعاون الخليجي ستوحد صفوف الخليج.

و أعلن وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد ناصر الصباح أن السعودية ستعيد فتح أجوائها وحدودها البرية مع قطر بدءا من مساء اليوم بعد أكثر من ثلاث سنوات على الأزمة الخليجية.

وقال الوزير في كلمة بثها التلفزيون الكويتي إنه “بناء على اقتراح (أمير الكويت) الشيخ نَوَّاف الأحمد الجابر المبارك الصباح فقد تم الاتفاق على فتح الاجواء والحدود البرية والبحرية بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر اعتبارا من مساء اليوم”.

وفرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر حظرا دبلوماسيا على قطر وقطعت روابط التجارة والسفر معها منذ منتصف عام 2017 متهمة إياها بدعم الإرهاب. ونفت قطر ذلك قائلة إن الحظر يهدف لتقويض سيادتها.

وأوضح المسؤول أنه بموجب الاتفاق ستنهي الدول الأربع “الحصار المفروض” على قطر على أن تتخلى قطر في المقابل عن الدعاوى القضائية المتعلقة بذلك.

شركة كهرباء القدس