حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / دعت لإخلاء ساحة المهد قبيل وصوله… الفصائل والفعاليات ببيت لحم تعلن مقاطعة موكب البطريرك ثيوفيلوس

دعت لإخلاء ساحة المهد قبيل وصوله… الفصائل والفعاليات ببيت لحم تعلن مقاطعة موكب البطريرك ثيوفيلوس

بيت لحم/PNN- أعلنت الفصائل والفعاليات في محافظة بيت لحم وهي (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، حزب الشعب الفلسطيني، الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الحزب الديمقراطي الفلسطيني، والفعاليات الشعبية في مدينة بيت ساحور)، مقاطعتها وعدم إستقبالها لموكب البطريرك ثيوفيلوس الذي يصل إلى كنيسة المهد ببيت لحم، اليوم الأربعاء، إيذانا ببدء أعياد الميلاد حسب التقويم الشرقي.

وأكدت الفصائل والفعاليات، في بيان صدر عنها، اليوم الأربعاء،  على أن المجموعات الكشفية الفلسطينية ستقوم بالإستعراض التقليدي في بيت لحم، للإحتفال بالعيد، ثم تعود الى عرينها قبل وصول موكب البطريرك ثيوفيلوس.

كما أكدت على أحقية ابناء شعبنا الفلسطيني بالاحتفال بالعيد وتثبيت حقهم الشرعي على هذه الأرض.

وجاء في نص البيان:

أهلنا وأحبتنا في مدينة بيت ساحور ومحافظة بيت لحم وجميع محافظات الوطن
تحية الوطن وتحية الصمود والثبات،

اسمحوا لنا في هذه الأيام المباركة، أيام عيد الميلاد المجيد التي تحمل رسالة السلام للعالم أجمع، ان نطير لكم احر التهاني بحلول عيد الميلاد المجيد، متمنين ان يعاد علينا جميعًا وقد تحققت أماني شعبنا بالتحرر من نير الاحتلال وظلمه.

يطل علينا هذا العيد ونحن نمر بجائحة كوفيد-19 التي ضربت العالم من مشارقه لمغاربه ومن شماله لجنوبه، دون تمييز بين غني وفقير، ظالم او مظلوم او عادل، دون ان تميز بين الصالح والطالح.

كما يطل علينا العيد ويعايدنا البطريرك ثيوفيلوس غير المستحق، بتسريب مجموعة جديدة من الأراضي ضمن سلسلة الصفقات المشبوهة التي لا تخدم الا الاحتلال وأعوانه المرتزقة.

وانطلاقًا من حرصنا الشديد على الحفاظ على تقليد الأعياد وتثبيت الدور الفلسطيني فيها ستقوم المجموعات الكشفية الفلسطينية بالاستعراض التقليدي في مدينة السلام بيت لحم وتحتفل بالعيد وسط أبناء شعبنا واهلنا ثم تعود الى عرينها قبل وصول موكب البطريرك غير المستحق ثيوفيلوس.

ونحن اذ نؤكد على أحقية ابناء شعبنا الفلسطيني بالاحتفال بالعيد وتثبيت حقهم الشرعي على هذه الأرض الا أننا نراهن، وكلنا ثقة بوعي والتزام أبناء شعبنا بعدم استقبال البطريرك غير المستحق ثيوفيلوس وترك الساحة قبل وصول الموكب.

كل التحية الى شرفاء الوطن الذي يعملون ليل نهار على كشف صفقات البطريرك المشبوهة لبيع وتسريب أملاك الكنيسة الارثوذكسية للعدو الإسرائيلي واتباعه.

وختامًا لا يسعنا الا ان نتمنى ان تزول هذه الجائحة وان يسقط الاحتلال وأعوانه وان تتحطم جميع المؤامرات على صخرة صمود شعبنا ووعيه.
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار والحرية للأسرى والشفاء العاجل للجرحى
وإننا حتما لمنتصرون، وكل عام وأنتم بخير

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
حزب الشعب الفلسطيني
الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
الحزب الديمقراطي الفلسطيني
والفعاليات الشعبية في مدينة بيت ساحور

شركة كهرباء القدس