حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / “النقل والمواصلات” وشرطة المرور يناقشان العديد من القضايا الهامة

“النقل والمواصلات” وشرطة المرور يناقشان العديد من القضايا الهامة

 غزة/PNN- ناقشت وزارة النقل والمواصلات والإدارة العامة لشرطة المرور العديد من القضايا الحساسة، التي تهم المواطن الفلسطيني داخل قطاع غزة، من أبرزها مركبات البودي وكذلك تقسيط ترخيص المركبات وغيرها من القضايا، وذلك خلال اجتماع في مكتب وكيل الوزارة اللواء صلاح الدين أبو شرخ، وبحضور العقيد تامر شحادة مدير عام شرطة المرور.

ورحب أبو شرخ بالحضور، مؤكداً على أهمية العمل بشكل كبير والتنسيق من أجل تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين، بما يخدم مصلحة المواطن الفلسطيني في قطاع غزة، وخاصة في هذه الفترة  التي يتعرض القطاع إلى جائحة “كورونا” التي أثرت بشكل كبير على فئة السائقين.

كما أكد أبو شرخ أن وزارته تسعى إلى التخفيف عن المواطنين من خلال مطالبة مجلس الوزراء بتمديد فترة تخفيض الترخيص والديون المتراكمة على المركبات، وكذلك تمديد قرار إعفاء شركات الباصات من رسوم الترخيص بسبب جائحة كورونا.

وأوضح  أن الوزارة تسعى مع شرطة المرور لتطوير المكاتب الفنية لتسهيل الإجراءات ما بين الترخيص والمكاتب الفنية في إجراء معاملات المواطنين للتخفيف عنهم.

وتابع أبو شرخ  بالقول أن الوزارة تعالج الكثير من القضايا الخاصة بالترخيص من خلال التقسيط المريح لأصحاب الإشكاليات الكبيرة.

وتم الاتفاق على تشديد الإجراءات على عمل المركبات الملاكي التي تعمل على الخطوط الخارجية، وذلك لتحقيق العدالة.

من الجدير ذكره أن المركبات الخصوصي غير مسموح لها بالعمل على الطريق حسب القانون، مع العلم ان المركبات العمومية تستوفي رسوم الترخيص والضريبة للعمل في مهنة السياقة.

من جانب آخر، شكر العقيد شحادة اللواء أبو شرخ ووزارة النقل والمواصلات على الجهود الكبيرة التي تبذلها في خدمة المواطن الفلسطيني في قطاع غزة، والتخفيف عن كاهله في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة.

شركة كهرباء القدس