حملة السرعة ماكس
الرئيسية / الصحة / الصين تدعم التعاون الذي تقوده منظمة الصحة العالمية لتتبع منشأ كوفيد-19

الصين تدعم التعاون الذي تقوده منظمة الصحة العالمية لتتبع منشأ كوفيد-19

بكين 11 يناير 2021 (شينخوا) قالت الصين اليوم (الإثنين)، إنها تدعم علماء جميع الدول في إجراء أبحاث علمية عالمية حول منشأ فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ومسار انتقاله، وتدعم الدول الأعضاء في إقامة تعاون حول المنشأ الحيواني للفيروس تحت قيادة منظمة الصحة العالمية.

أدلى تشاو لي جيان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي ردا على سؤال متعلق بإعلان الصين أن فريقا دوليا يضم خبراء من منظمة الصحة العالمية سوف يصل إلى الصين يوم الخميس، لإجراء بحث مشترك مع علماء صينيين حول تتبع منشأ فيروس كورونا الجديد.

قال المتحدث إن الصين تدعم علماء جميع الدول في إجراء بحث علمي عالمي حول منشأ الفيروس ومسار انتقاله ، وهي أحد الرعاة لقرار جمعية الصحة العالمية الـ73 حول كوفيد-19، مضيفا أن الصين تدعم أيضا الدول الأعضاء في إقامة تعاون حول منشأ الفيروس تحت قيادة منظمة الصحة العالمية.

دعت الصين 10 خبراء دوليين في فبراير ويوليو من العام الماضي للمجيء إلى البلاد وحافظ الخبراء الصينيون على تفاعلات متكررة مع منظمة الصحة العالمية وخبراء دوليين من خلال ندوات عن طريق الفيديو، وقدموا النتائج التي توصلت إليها الصين في تتبع منشأ الفيروس.

اعترفت منظمة الصحة العالمية وخبراء دوليون بالإنجازات التي حققتها الصين في الوقاية من المرض والسيطرة عليه، وبجهودها في تتبع منشأ الفيروس، وقد توصل الجانبان إلى توافق مهم حول منشأ الفيروس، بحسب تشاو.

قال تشاو إن تتبع منشأ كوفيد-19 عملية علمية وإن العمل المتصل به يجب أن يقوم به العلماء من خلال تعاون عالمي.

وأضاف تشاو أنه في ظل التغيرات المستمرة في وضع الجائحة وزيادة فهم الفيروس واكتشاف حالات مبكرة عن الوقت المعروف، من المحتمل أن يشمل تتبع منشأ الفيروس المزيد من البلدان والمناطق، وسوف تجري منظمة الصحة العالمية بحثا مماثلا في دول ومناطق أخرى إذا تطلب الأمر.

واستطرد تشاو أن الصين مستعدة لمواصلة إقامة تعاون أوثق مع منظمة الصحة العالمية وخبراء دوليين في هذا الصدد، من أجل الإسهام في العملية العالمية لتتبع منشأ كوفيد-19.

شركة كهرباء القدس