الشريط الاخباري

عيسى: فلسطين بلد العراقة والاصالة والعيش المشترك

نشر بتاريخ: 13-01-2021 | متفرقات
News Main Image

رام الله/PNN- أكد د. حنا عيسى –امين عام الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، بأن بلادنا فلسطين تمتاز بخصوصية ذات فرادة، فهي تشكل خلاصة تاريخ حضاري طويل وعلى أرضها التقت الحضارات وتعاقبت المدنيات، إلى جانب أنها مهبط الديانات السماوية الثلاث، فيها صيغت ابداعات الانسان في مجالات الدين والفكر والفن وعلى أرضها تكون التراث الانساني الفريد بعناصره المتشعبةفغدت بلد العراقة والاصالة في التاريخ إذ انتقلت الحضارة إلى العالم وهي لا تزال الى اليوم تسهم في صنع الحضارة الانسانية، وستبقى نموذجاً يحتذى به في التعايش الاخوي والتعامل والتعاون الحضاري والحس الوطني السامي إلى جميع أبناء الوطن الواحد مسيحيين ومسلمين. وهذا يضعنا أمام مسؤوليات حفظ هذا التراث القدمي العظيم وتسليمه إلى أولادنا من بعدنا ليبقى وطناً منيعاً وشعباًعزيزاً يحتل مكانته بين الشعوب.

وأضاف د. عيسى قائلاً بأن الاستراتيجية التي يجب اعتمادها في علاقاتنا المسيحية - الاسلامية هي التواصل والحوار البناء المبني على المحبة المتبادلة بين المسيحيين والمسلمين كشعب واحد في وطن واحد، لا استراتيجية الصراع والصدام لان استراتيجية الحوار هي الكفيلة والقادرة على بناء جسور المودة والوفاق والثقافة وعلى تأسيس علاقات ايجابية بين الطرفين، وها هو اليوم ضروري أكثر من أي وقت مضى، فهو يعزز وحدتنا الوطنية ويقوي جبهتنا الداخلية ويوحد صفوفنا ويدعم صمودنا في وجه كل من سول له نفسه اختراق وحدتنا وعرقلة التفافنا نحواهدافنا المشروعة في معركتنا ضد الاحتلال من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران سنة 1967م وتحقيق السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الاوسط.

واختتم الدكتور عيسى قائلاً وهكذا ينبغي أن يستمرتيار وحدتنا الوطنية في التدفق عبر الاجيال المقبلة تراثاً نعتز به ونسهم بواستطه اليوم وغداً كما أسهمنا في الماضي مسيحيين ومسلمين في المسيرة الوطنية لتعزيز الامن والسلام ليس في منطقتنا العربية بل في العالم أجمع.

شارك هذا الخبر!